لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

لجنة التحقيق: من المبكر الإعلان عن أي نتائج بتحطم الطائرة الروسية في سيناء



تلفزيون الفجر الجديد – أعلنت اللجنة الخماسية المختصة بالتحقيق في حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء، عن نتائج التحقيقات التي توصلت إليها عن أسباب سقوط الطائرة الروسية حتى الآن، مشيرة إلى أنه من المبكر إعلان أي نتائج استباقية في الوقت الحالي.

وتقدمت اللجنة بخالص التعازي للشعب والحكومة الروسيتين عن ضحايا الحادث الأليم.

وقال أيمن المقدم رئيس لجنة التحقيق، إن مصر أرسلت فرق الطوارئ إلى موقع تحطم الطائرة فور وقوع الحادث، وتم انتشال جثث الضحايا على أقصى وجه من السرعة إلى المستشفيات.

كما قامت القوات الجوية المصرية بـ5 رحلات متصلة خلال الأسبوع الماضي لنقل فرق التحقيق من وإلى موقع حادث الطائرة.

وأوضح أن لجنة التحقيق تتكون من 47 عضوا تشكلت من 29 عضوا مصريا بالإضافة لـ7 روسيين و6 من فرنسا 2 من ألمانيا و3 من أيرلندا بالإضافة لـ10 ممثلين لشركة إير باص وممثل عن هيئة السلامة الدولية كاستشاريين، مؤكدا على أن كافة المجموعات العاملة في الوقت الحالي هي في مرحلة جمع المعلومات والبيانات عن أسباب الحادث.

وأشار إلى أنه من المخطط إرسال فرق التحقيق إلى موقع الحادث لمرات إضافية أخرى فور استقرار الأوضاع الجوية، لتتمكن لجنة التحقيق من مواصلة عملها.

وأكد على أنه سيتم نقل حطام الطائرة المنكوبة إلى مكان أمن في القاهرة، موضحًا أن هناك بعض الأجزاء من الطائرة لازالت مفقودة بينما تم العثور على الصندوقيين الأسودين في أول يوم من الحادث وتم تحميل بيناتهم بنجاح.

ولخص رئيس لجنة التحقيق ملاحظات اللجنة التي توصلت إليها حتى الآن، وهو انتشار حطام الطائرة على مدى كبير وصل لـ13 كيلو متر من موقع الحطام، ما يتسق مع احتمالية حدوث تفكك في جسم الطائرة وهي في الهواء، دون معرفة سبب هذا التفكك حتى الآن.

وتم الاستماع إلى شريط التسجيل للطائرة بشكل مبدئي وجار تفريغه كتابيًا حتى الآن، وملاحظة سماع صوت غريب في الثانية قبل الأخيرة لانتهاء التسجيل، وسيتم فحص هذا الصوت لمعرفة طبيعته وماهيته لأنه لم يكن واضحا بالنسبة للجنة التحقيق.

ولفت المقدم إلى أن لجنة التحقيق لم تتمكن حتى هذه اللحظة من جمع كافة المعلومات والبيانات اللازمة لإعلان أي استنتاجات بشأن الحادث، مؤكدًا على أن اللجنة تدرس كافة الاحتمالات والسيناريوهات لأسباب سقوط الطائرة.

متابعا: "قد يكون السبب انفجار في تانك الوقود أو تفكك جزء من الطائرة أو عطل فني في المحرك أدى لانفجاره، أو أي شيء آخر، فكل السيناريوهات مطروحة ولا نستطيع أن نجزم على أي سيناريو حتى الآن".

الرابط المختصر: