لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الأمطار تقتل المئات شمالي الهند



تلفزيون الفجر الجديد– لقي أكثر من 550 شخصا مصرعهم في "أوتاراخاند" شمالي الهند جراء الأمطار الموسمية، التي سقطت على هذه الولاية الواقعة في سلسلة جبال الهيمالايا، حسبما أعلنت السلطات المحلية الجمعة.

وقال رئيس حكومة الولاية فيجايبا هوغونا لشبكة إخبارية محلية إن "الجيش انتشل 556 جثة كانت إما عائمة على سطح الماء أو مدفونة تحت الثلج".

وأضاف أن "هذا النوع من الكوارث لم يسبق أن حدث في الهيمالايا".

ونشر الجيش آلاف الجنود معززين بطوافات لإنقاذ أكثر من 50 ألف شخص فاجأتهم الأمطار الموسمية التي هطلت هذا العام قبل موعدها المعتاد، فعزلتهم في قراهم ومدنهم بعدما تسببت بسيول وانهيارات أرضية قطعت أوصال المنطقة.

من جانبه قال ياسفال أريا وزير الطوارئ في حكومة الولاية لوكالة "فرانس برس": "هناك عدد كبير من المفقودين في سائر أنحاء الولاية. عدد القتلى قد يرتفع بقوة في الأيام المقبلة".

وأدت الفيضانات وسيول الوحول إلى جرف منازل وأبنية وحتى قرى بأكملها، ودمرت جسورا وطرقات ضيقة تؤدي إلى مرتفعات يقصدها الزوار سواء من داخل أو خارج هذه الولاية الجبلية الزاخرة بالمعابد الهندوسية.

وشن رئيس حكومة الولاية هجوما حادا على وكالة الأرصاد الجوية الهندية، متهما إياها بعدم إطلاق الإنذار المناسب للتحذير من هطول الأمطار الموسمية التي أبكرت كثيرا هذا العام، وقال إن "تحذير وكالة الأرصاد الجوية لم يكن واضحا بما يكفي".

الرابط المختصر: