لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

كوريا الشمالية تهاجم جو بايدن وتصفه بألفاظ “قاسية”



تلفزيون الفجر | شنت كوريا الشمالية هجوما كلاميا نادرا على نائب الرئيس الأميركي السابق الديمقراطي جو بايدن المرشح لانتخابات الرئاسة المقبلة في الولايات المتحدة، ووصفته بأنه "كلب مسعور" يجب ضربه بالعصي "حتى الموت".

وتوجه كوريا الشمالية انتقادات لاذعة لشخصيات، لكن هجومها هذا على بايدن مفاجئ في طابعه الحاد جدا. وورد في برقية لوكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أن بايدن: "تجرأ بتهور على المساس بكرامة القيادة العليا" لكوريا الشمالية.

وأضافت الوكالة أن "الكلاب المسعورة مثل بايدن يمكن أن تؤذي كثيرين إذا تركت حرة"، مؤكدة أنه "يجب ضربها بالعصي حتى الموت". ورأت أن "القيام بذلك سيكون مفيدا للولايات المتحدة أيضا".

 ولم يعرف سبب إطلاق بيونغ يانغ لهذه الشتائم. لكنه قد يكون قيام فريق حملة بايدن بنشر إعلان دعائي مصور ينتقد السياسة الخارجية للرئيس الأميركي دونالد ترامب التي رأوا أنها تقضي "بالإشادة بالمستبدين والطغاة واستبعاد حلفائنا".

وبالتزامن مع ظهرو كلمة "المستبدين" تظهر صورة المصافحة التاريخية بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في سنغافورة في يونيو 2018.

وتبنت الوكالة على ما يبدو صفة أطلقها ترامب على بادين "جو النائم"، مشيرة إلى أن الأميركيين يسمونه "بايدن الذي لم يستيقظ بعد". وتابعت أن بايدن يجسد "آخر مرحلة من الخرف (…) ويبدو أنه حان الوقت لتتوقف حياته".

وهذه ليست المرة الأولى التي تهاجم فيها وكالة الأنباء الكورية الشمالية نائب الرئيس الأميركي السابق الذي كانت قد وصفته في مايو الماضي بـ"الغبي" و"الأحمق صاحب معدل الذكاء المنخفض".

وقبيل ذلك انتقد بايدن تعامل ترامب مع روسيا وكوريا الشمالية، واتهم الرئيس الأميركي بتقبيل "طغاة مثل (فلاديمير) بوتن وكيم جونغ أون".

الرابط المختصر: