لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الذهب يتجه لتكبد أكبر خسارة أسبوعية



تلفزيون الفجر الجديد – وكالات: استقر الذهب يوم الجمعة ويتجه إلى تكبد أكبر خسائره الأسبوعية في خمسة أسابيع مع صدور بيانات اقتصادية أمريكية قوية عززت مبررات رفع أسعار الفائدة في الأجل القريب.

وجرى تعديل معدل النمو الاقتصادي الأمريكي بالرفع في الربع الثاني إلى 3.7 بالمئة من تقديرات أولية بلغت 2.3 بالمئة وهو ما عزز توقعات السوق بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يرفع أسعار الفائدة هذا العام رغم اضطراب أسواق الأسهم العالمية والمخاوف من تباطؤ الاقتصاد الصيني.

ومن شأن رفع أسعار الفائدة أن يقوض جاذبية الأصول التي لا تدر فائدة مثل الذهب.

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1125.20 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1148 بتوقيت جرينتش لكنه نزل ثلاثة بالمئة منذ بدابة الأسبوع.

وارتفع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول 0.2 بالمئة إلى 1125.20 دولار للأوقية.

ولامس المعدن أدنى مستوي له في أسبوع عند 1117.35 دولار للأوقية يوم الأربعاء وخسر ما يزيد على ثلاثة بالمئة من قيمته منذ أن بلغ أعلى مستوياته في سبعة أسابيع في 21 أغسطس آب.

ومن بين المعادن النفسة الأخرى هبط سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 14.40 دولار للأوقية بعد نزوله إلى أدنى مستوياته في ست سنوات عند 13.93 دولار للأوقية يوم الأربعاء. وهبطت الفضة أكثر من خمسة بالمئة هذا الأسبوع في أكبر خسائر من نوعها منذ فبراير شباط.

وزاد البلاديوم 1.4 بالمئة إلى 567.50 دولار للأوقية ليعزز مكاسبه التي سجلها يوم الخميس حين ارتفع خمسة بالمئة متعافيا من أدنى مستوياته في خمس سنوات بينما تراجع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 999 دولارا للأوقية.

الرابط المختصر: