لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

8 أمور تمكنك من إكتشاف صحة زوجك المستقبلي النفسية!



إن الموافقة على رجل تقدم للزواج منك ليس بالأمر الهين، حتى لو أنك محبة له، سيظل القلق من أمور كثيرة تشغل بالك وبال كل فتاة في مثل موقفك إلى أن يغلق عليك وعليه باب الزوجية وتبدأي بإكتشاف طباعه، ومع التعمق في الحياة ستظهر كل العلل التي عادة ما تعمى عنها الأبصار والقلوب في فترة الخطوبة.

التروي مطلوب
الحب جميل، والأجمل أن تجدي من يخفق له قلبك ويبادلك نفس الشعور، وتشعري معه بالراحة عند اللقاء، ولكن وبالرغم من ذلك كله عليك التروي جيدا في إتخاذ القرار، والإستعانة بالله سبحانه وتعالى لتقديم الخير لك حيث كان، ثم الإستعانة بالعلم وما وضعه العلماء بين أيدينا من معلومات وحقائق قد تدعم قراراتنا وتجعلها في صالح كل الأطراف.

الحب وأشياء أخرى
إذا فالحب وحده لا يكفي لتتأكدي أن موافقتك على رجل تقدم للزواج منك هو قرار صحيح مائة بالمائة، فالحب لا بد وأن تتوافر معه أشياء أخرى أهمها الرجولة ودرجة تحمل الشخص للمسؤولية، والأمان، والإمكانيات، والتوافق الإجتماعي، وأمور هامة أخرى لا نهتم بها مفترضين حسن النوايا أهمها التأكد من سلامة الصحة النفسية لهذا الرجل.. نعم فكم من زيجات كثيرة دمرت فيها فتيات بسبب سلبيات في تنشئة الرجل منذ الصغر تركت أثرا كبيرا في صحته النفسية، وبما أن الزوجة هي المتلقي الوحيد لكل هذه السلبيات عليك عزيزتي الفتاة أن تدرسي من يتقدم لخطبتك جيدا، ولن يتم ذلك بالبحث عن توافق الأبراج وخلافه إنما بإتباع علم النفس الذي قدم لنا علماؤه حديثا مجموعة من الأمور التي من شأنها أن تكشف عن الصحة النفسية للرجل الذي تقدم بطلب الزواج منك.. فما هي؟

مؤشرات ودلائل قوية
بحسب ما نشره موقع business insiderفقد قدم عالم النفس روبرت هير مؤشرات هامة ودلائل قوية توضح لك ما إذا كان هذا الرجل مصابا بمرض نفسي أم لا ومن تلك العلامات ما يلي:

•أن يكون دائم الحديث عن نفسه، يحب أن يثني عليه الناس، ويسعد بإلقاء كلمات الإعجاب على مسامعه، فهو يروي القصص الكثيرة والمختلقة عن نفسه ليثير إعجاب الآخرين، وهو إعجاب سطحي لا يرتقي إلى الواقع.

•المبالغة في إهتمام وتقدير ذاته، وإعتباره لها أنها فوق الجميع ولا يجب أن تخضع للقواعد الإجتماعية التي تحكم العلاقات اليومية وكل مجالات الحياة.

•يسعى إلى التدمير ويقضي على كل فرص وجدت للإصلاح، وسيظهر ذلك من خلال المواقف والمشاكل الصغيرة الحياتية وفي علاقته بالآخرين وردود أفعاله تجاههم.

•يحث الآخرين على العمل بدافع الخوف وليس إحتراما للنفس ولقيمة العمل نفسه، فهذه إشارة هامة إلى إصابته بخلل نفسي ما.

•دائم الكذب، قد يكذب أي شخص آخر لسبب ما، ولكن الفرق بينه وبين هذا الرجل أن هذا الأخير يكذب بصفة دائمة والأغرب من ذلك أنه يتفنن في أن لا يكشف كذبه.

•الأنانية، فمن السهل ملاحظتها، فالشخص الأناني يسهل التعرف عليه لأنه سيحقق كل ما يريده لنفسه على حساب كل من حوله حتى لو كنت أنت.

•عدم الإعتراف بالخطأ، فهو ماكر يتلاعب بالمواقف ويأبى أن لا يعترف بالخطأ مهما كلفه الأمر.

•متبلد الإحساس، فلا يشعر بالذنب أبدا حيال أشخاص تعرضوا للأذى بسببه.

•دائم البحث عن الأهداف المستحيلة، فهو من يضع العقبات في طريقه لعلمه بصعوبة وإستحالة تنفيذ هذه الأهداف.

وأخيراً، فإن تلك العلامات السابقة ستفيدك في التعرف على أي فرد تتعاملين معه عزيزتي لتجنب مرضه النفسي، وفي مختلف العلاقات، وليس فقط من رجل يريد الزواج بك، إذ يمكنك توسيع نطاق الإستفادة منها على جميع علاقاتك مع الآخرين سواء العاطفية والعملية والمواقف الحياتية المختلفة.

الرابط المختصر: