لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الكويت الأولى عربياً، والثانية دولياً، بانتشار أمراض السمنة



أعلنت وزارة الصحة الكويتية، أن دولة الكويت تحتل المركز الأول عربيًا، والثاني دوليًا بمعدل انتشار أمراض السمنة بين النساء؛ مشيرة إلى أن 48 في المئة من النساء، و36 في المئة من الرجال مصابون بالسمنة، وقد جاء ذلك في تصريح لمدير المستشفى الأميري، الدكتور علي العلندا، اليوم على هامش افتتاح أسبوع التغذية الصحية، الذي ينظمه قسم التغذية والإطعام بالمستشفى تحت عنوان «التغذية وعمليات التكميم»، ويستمر لمدة أسبوع.
حيث دعا العلندا إلى أهمية التغذية الصحية السليمة؛ للمحافظة على صحة الأجساد خاليةً من الأمراض؛ مؤكدًا أن «السمنة» أصبحت أحد العوامل الخطيرة والرئيسية لانتشار الأمراض المزمنة غير المعدية، وأحد أهم أسباب الوفاة في العالم.
وقال إن تناول الوجبات والأطعمة غير الصحية، وعدم ممارسة الرياضة بانتظام، يعتبر أحد أسباب انتشار السمنة؛ مبينًا ضرورة اتباع نهج صحي وتغذية سليمة؛ لافتاً إلى مشاركة أخصائيين من لبنان والإمارات في أسبوع التغذية الصحية؛ حيث استعرضوا أحدث المستجدات والإستراتيجيات في التغذية والصحة العامة.
كما أشار إلى أن المستشفى الأميري دأب على إقامة مثل هذه الفعاليات منذ عام 2012؛ لما لها من انعكاسات إيجابية، وتعزيز للثقافة الصحية العامة على المراجعين والمرضى، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وتطوير الخدمات من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة.
هذا ويتضمن أسبوع التغذية الصحية، معرضًا صحيًا يعرض كل ما من شأنه تعزيز التغذية الصحية السليمة؛ للوقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة، كالضغط والسكر والسمنة وأمراض القلب والسرطان.

الرابط المختصر: