لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

سعودي يبني مسجداً لابنة الرئيس الامريكي ” ايفانكا “



زعم مواطن سعودي أنه بنى مسجدا أطلق عليه اسم "الغالية إيفانكا" بالتزامن مع حضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته وابنته إيفانكا، السبت، إلى المملكة العربية السعودية، في أول زيارة رسمية خارجية له.وفي مقطع فيديو تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، ظهرت جدران مبنى مع صوت شخص ذي لهجة خليجية؛ قال خلال تجواله بالكاميرا بين الجدران: "هذا المسجد بنيته باسم الغالية إيفانكا، تزامنا مع زيارتها للمملكة العربية السعودية، لعلها تجد بالآخرة عملا صالحا يدخلها الجنة بإذن الله".

وقد أثار المقطع انتقادات واسعة بين النشطاء على مواقع التواصل، فقال حمزة العقرباوي: "يا جماعة هذه الدنيا انقلبت ولا أنا متأخر 500 سنة، ممكن حد يتأكد بشكل جدي من صحة الفيديو والمسجد، ويقول لي بأن الأمر فبركة وكذب".وعلق الكاتب ساري عرابي: "الحكي جد مش مزح.. أمة هيك حكامها بكون هيك معاتيهها".

وسخر نضال نعيسة قائلا: "مسجد الغالية إيفانكا طرمب، الصحابية الجليلة والفاضلة، وأم الدواعش الوثنيين الذباحين.. أخوكم الوثني المستعرب بوسالم القحطاني عابد الحجارة والأصنام".وقال رزق عصار: "والله يا خيي أنا ضليت خايف يتنازلولها عن الكعبة.. الحمدلله اللي انقضت بنص ترليون دولار".وعقب أيمن العقرباوي: "الهزائم النفسية تفعل أكثر من ذلك بكثير، والله لو احتلت أمريكا الجزيرة العربية احتلالا عسكريا؛ لخرجت لك اللحى العفنة لتؤكد أنه حاكم متغلب تجب له الطاعة".

وفي المقابل؛ شكك عبدالله هواش في صحة المقطع قائلا إن "البناء غير واقعي من ناحية إنشائية.. لا يمكن أن يكون مسجدا أو حتى منزلا، لا يوجد أعمدة في هذا البناء! أتوقع أن تكون مجرد مزحة فقط".وعلقت هدى زين: "أمة ذبحها الجهل، غباء يشتروه بالأرطال، هما مو واصليتلهم إنها بنت الـ(…) ترامب ما بتعتبرهم بشر ولا آدميين، بالوقت نفسه هو بدو يدخلها الجنة".

الرابط المختصر: