لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

السلطات السعودية تأمر بالقبض على فتاة تجولت بلباس غير محتشم



ذكرت وسائل إعلام أن السلطات السعودية وجّهت بضبط فتاة بعد انتشار فيديو لها أثناء تجولها في معلم أثري بلباس فاضح.وقالت صحف سعودية إن السلطات المحلية وجهت بضبط فتاة تلقب بـ"المودل خلود" بعد نشرها فيديو عبر "سناب شات" يظهرها تتجول بلباس فاضح، داخل قرية تراثية في منقطة أشيقر (نحو 200 كم عن الرياض).

وظهرت "خلود" في مقطع آخر وهي تجلس على التراب، وتظهر مناطق فاضحة من جسدها.وذكر ناشطون أن الاسم الحقيقي للناشطة هو خلود اليافعي، وصدرت مذكرة رسمية بتوقيفها بعد توصية من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.وطالب ناشطون بمحاكمة "خلود" على "خدشها للحياء العام"، وإدخالها "ثقافة غريبة" عن المجتمع السعودي.

وأوضح ناشطون أن ما قامت به "خلود" يأتي ضمن برنامج متكامل يستهدف قيم المجتمع السعودي، ويسعى لإحداث تغييرات جذرية في الثقافة بين المواطنين.فيما قال آخرون إن إعطاء قضية "خلود" حجما أكبر مما تستحق يبعثر أولويات القضايا في السعودية.

المدافعون عن "خلود" قالوا إن الهجوم عليها جاء بشكل مضاعف؛ كونها نشأت في مجتمع يجرّم مثل هذه التصرفات، معتبرين أنه "من التناقض غض الطرف عن لباس بعض السائحات، أو من يقمن بزيارات رسمية مثل زوجة ترامب وابنته، بمقابل التشنيع على المواطنات لارتدائهن لباسا مماثلا".

الرابط المختصر: