لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

المطرب رابح صقر مطلوب للأجهزة الأمنية السعودية بسبب حركة يد !



أكدت وسائل إعلام سعودية أن الجهات الأمنية تنتظر مطربا شهيرا؛ للقبض عليه حال عودته إلى المملكة.وذكرت صحف سعودية أن الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات "نبراس"، وجّهت بإيقاف المطرب رابح صقر، بعد عودته من دبي؛ وذلك لتأدية حركة "تروج للمخدرات"، وفقا للجنة.

ويأتي الحديث عن صقر بعد يوم واحد من إلقاء الأجهزة الأمنية في الطائف القبض على المنشد عبد الله الشمراني؛ لتأديته الحركة ذاتها بيديه.وتقول اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات إن الحركة التي بات العديد يؤديها، وتعرف باسم "الداب"، ترمز لتعاطي "الحشيش".

وكان عبد الإله الشريف، الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، قال قبل أيام إن مكافحة المخدرات ترصد وتتعامل مع أي مخالفات لأنظمتهما وتعليماتهما، وتركز حاليا خلاف أعمالهما الأخرى على الجوانب التثقيفية والوقائية.

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة "سبق: "حذّرنا سابقا من تقليد حركة الداب، والتحذير واضح وصريح، تقليد الحركة يخالف تعليمات ومعايير اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات".وتابع: "وسنتخذ الإجراء بحق مَن يطبقها".وبحسب الشريف، فإن "هذه الحركة ظهرت عام 1970 م في أمريكا، حيث أطلقها مروّجو ومدمنو المخدرات، ويقصد بها استنشاق أبخرة الحشيش المركّزة، التي تصيب متعاطيها بالهلاوس والإدمان".

الرابط المختصر: