لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اصدار Windows 10 Pro



كشفت شركة مايكروسوفت، عن الإصدار الجديد المسمى Windows 10 Pro،بعد تسرب تفاصيل هذه النسخة في شهر حزيران الماضي.

وتستهدف النسخة الجديدة، النسخة الراقية من نظام ويندوز 10 برو، محطات العمل بشكل مباشر والمستخدمين المتقدمين، حيث أنها تحتوي على مجموعة فريدة من المميزات الإضافية، بما في ذلك ميزة ReFS، وميزة الذاكرة المستمرة، وميزة تبادل الملفات بشكل أسرع، وميزة دعم الأجهزة الموسعة، وذلك بحسب ما نشر كلاوس دياكونو مدير برنامج المجموعات الشريكة لدى مايكروسوفت.

وتعتبر ميزة دعم الأجهزة الموسعة مفيدة للكثير من المستخدمين المتقدمين، بحيث تدعم النسخة معالجات أجهزة الخودام المسماة زيون Xeon من إنتل، ومعالجات Opteron من شركة AMD، مما يعني أن الحدود الحالية لوجود معالجين و2 تيرابايت من ذاكرة الوصول العشوائي سوف تزداد إلى أربع معالجات و6 تيرابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

كما تحتوي النسخة الجديدة على ميزة جديدة أخرى من مايكروسوفت، تتعلق بملفات النظام الذي يسمى نظام الملفات المرن ReFS، ويحل النظام الجديد محل نظام الملفات القديم NTFS، ويضيف فحص السلامة وتنقية البيانات وحمايتها من تدهور البيانات، وتدعم التعامل مع حالات فشل وتكرار القرص الصلب.

وجرى تطوير هذا النظام للتعامل مع كمية البيانات الكبيرة جداً الضرورية عند وجود الميزات الأخرى ودعم الأجهزة.

وتتمحور فكرة النسخة ويندوز 10 برو، حول كل ما يتعلق بالأداء والموثوقية، ويمكن للنسخة الجديدة استعمال التغييرات المعمارية الأخيرة في نواة ويندوز، للاستفادة بشكل كامل من جميع فئات المعالجات الراقية مثل Xeon وOpteron، والتي تحتوي على عدد كبير من النوى ضمن رقاقة واحدة.

الرابط المختصر: