لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

العثور على حطام مدمرة أمريكية بعد 72 عاما على غرقها



 أعلن باحثون السبت انهم عثروا على حطام المدمرة الأمريكية “يو اس اس انديانابوليس″ التي اصيبت خلال الحرب العالمية الثانية بطوربيد اطلقته غواصة يابانية مما أدى لغرقها في دقائق قبل أن يتسنى للبحرية الأمريكية تحديد مكانها الذي ظل مجهولا طيلة 72 عاما.

وقال رجل الأعمال الخيرية الملياردير بول آلن الذي قاد فريقا مدنيا للبحث عن السفينة الحربية المفقودة إن الفريق عثر على الحطام في بحر الفيليبين على عمق 5,5 كلم.

واصيبت السفينة الأمريكية بالطوربيد الياباني قبيل أيام من انتهاء الحرب العالمية الثانية بعيد إنجازها مهمة سرية تمثلت بنقل اجزاء من القنبلة الذرية الي اسقطتها الولايات المتحدة على هيروشيما.

وغرقت المدمرة في غضون 12 دقيقة فقط من اصابتها بالطوربيد أي قبل أن تتمكن من إرسال نداء استغاثة أو أن تنشر معدات الانقاذ، بحسب ارشيف البحرية الأمريكية.

وكان على متن المدمرة لحظة غرقها 1196 بحارا تمكن حوالى 800 منهم من مغادرتها قبل غرقها لكن غالبية هؤلاء لم تكتب لهم النجاة بعدما امضوا اياما عديدة في مياه تكثر فيها اسماك القرش، فلقي حوالى ثلثاهم مصرعهم إما غرقا او نتيجة الجفاف أو فريسة أسماك القرش، ولم ينج في النهاية الا 316 بحارا.

ومن أصل هؤلاء الناجين لا يزال 22 على قيد الحياة، بحسب البحرية الأمريكية.

واعتبر آلن ان العثور على حطام السفينة هو “تكريم لرجالها الشجعان وعائلاتهم”.

الرابط المختصر: