لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

هل تشتد الخلافات بينك وبين زوجك ظهرًا..تعرفي على التفسير العلمي‎!



بعض النساء يصفن العيش مع زوج غاضب وعصبي المزاج، كالعيش بالقرب من فوهة بركان؛ يجعل المرأة في حالة قلق دائم؛ لأنها تتوقع أن ينفجر البركان الذي بجانبها في أية لحظة، حتى أن ثورة صغيرة من الغضب عند الرجل؛ تجعل المرأة في حالة من الحزن والتوتر؛ لأن ذلك يمكن أن يفسد الجو بينهما ليوم كامل، أو حتى لأيام عدة، ولكن الشيء المهم حول هذا الموضوع، هو أن تكون المرأة مستعدة دائماً للموقف إذا كانت متزوجة من رجل عصبي المزاج، يثور غاضباً بسرعة.

إن غضب الزوج حالة ليست نادرة البتة في الحياة الزوجية ويعاز ذلك إلى كثرة المسؤوليات والضغوطات المترتبة عليه والتي تفرض عليه ان يكون متيقظًا دائمًا وجاهزًا للتعامل مع كافة المواقف الصعبة التي تواجه عائلته. وعندما تزداد هذه الضغوطات ولا يجد سبيلًا للتخلص منها سنراه يثور غضبًا سواء على زوجته او اطفاله والمحيطين به.

وفي هذا السياق، هل لاحظت سابقًا أنه في معظم الحالات زوجك يغضب الساعة 2 بعد الظهر تحديدًا؟ ما التفسير العلمي لهذه الظاهرة؟

يشير العلماء في جامعة سوينبرن الأسترالية الى أن دماغ الرجل يكون أكثر نشاطًا بين الساعة العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساء. إلا أن المنطقة الموجودة في الدماغ والمسؤولة عن نشاطه تشهد ركودًا كبيرًا في منتصف اليوم وتصل ذروة هذا الأخير في الساعة الثانية بعد الظهر لذلك نرى الرجل ينفعل بطريقة ملحوظة وغير اعتيادية بسبب بعض التصرفات والأمور التي تغضبه إلى هذا الحد في الأوقات الأخرى.

وتشير الدراسة إلى أنه لدى بعض الرجال قد يأتي الانحسار المفرط في نشاط الدماغ في هذا الوقت مصاحبًا لشعور بالتعب الشديد والنعاس وعدم الرغبة بالقيام بأي حركة.

الرابط المختصر: