بيونسيه وزوجها يختاران لابنتهما اسماً إسلامياً.. تعرَّف على الشخصية الدينية العظيمة التي ألهمتهما

الثلاثاء 29 أغسطس 2017

بيونسيه وزوجها يختاران لابنتهما اسماً إسلامياً.. تعرَّف على الشخصية الدينية العظيمة التي ألهمتهما

المصدر : هاف بوست عربي

عالم وشاعر مسلم شهير هو الذي ألهم المطربة الأميركية بيونسيه وزوجها مغني الراب جي زي، لاختيار اسم ابنتهما، أما توأمها الذكر فقد اختارا اسمه لسبب مختلف تماماً.

فقد أكد جي زي، زوج بيونسيه، ما سبق أن تناقلته وسائل الإعلام حول أسباب اختياره وزوجته اسمَي "رومي" و"سير"، على التوالي، لابنته وابنه التوأم اللذين رُزقا بهما حديثاً.

وقال جي زي، البالغ من العمر 47 عاماً، في حوارٍ مع برنامج " Rap "Radar، أُجري في 25 أغسطس/آب 2018: "إن جلال الدين الرومي هو شاعرنا المُفضَّل؛ لذا اخترنا الاسم لابنتنا، أمَّا عن سير، (الذي يعني "سيداً" باللغة العربية)، فقط سمي كذلك؛ لأنه منذ أن خرج من رحم أمه، كان يبدو كأحد الأسياد".

مولانا 

 

وسبق أن نشرت صحيفة Mirror البريطانية، في يوليو/تموز 2017، أن اسم "رومي" يعود للشاعر وعالم الفقه المسلم جلال الدين الرومي، الذي عاش في القرن الثالث عشر، وهو ما أكده الوالد.

تجدر الإشارة إلى أن موقع BBC ذكر أن العالم الصوفي والفقيه الحنفي الذي عاش قبل 800 عام هو أكثر شاعر له شعبية في أميركا.فترجمات أشعار مولانا جلال الدين الرومي، المعروف اختصاراً بالرومي، منتشرة على نطاق واسع وغنّاها نجوم موسيقى بوب غربيون، مثل مادونا.

والجذاب في تلك الأشعار تعظيمه لقوة الحب، واعتقاده في الفائدة الروحية للموسيقى والرقص. هذا على رغم تأكيد العلماء أن الرومي كان يقصد العشق الإلهي بين الرب والناس، وليس الحب بمعناه الأرضي.

ابنته تنضم إليه

وبالعودة لحياة جاي زي، الذي هو والد لـ3 أطفال الآن، فقد روى في الحوار كيف انضمت إليه ابنته بلو آيفي، 5 سنوات، لتؤدي مقطعاً مرتجلاً في أغنيته "4:44"، حينما كانا في استوديو التسجيل معاً.

وقال جاي زي: "أخَذَت السماعات واعتَلَت كرسياً صغيراً، وبدأَت في الغناء. كنت منبهراً. لقد احتفظتُ بتسجيلٍ لها وهي تؤدي غناءً مُرتَجَلاً على هاتفي لخمس دقائق كاملة".تحدث أيضاً عن الجملة الغنائية التي انتشرت على الشبكات الاجتماعية بعد صدور أغنية "4:44" في يوليو/تموز 2017.

وأضاف: "استمررت في غناء مقطع الـ(بوم شاكالاكا، بوم شاكالاكا)، وكنت منبهراً من فهمها لفكرة الجمل التي تلفت الانتباه في الأغنيات، رغم أنَّها لا تبلغ من العمر إلا 5 أعوام. كانت لحظةً عظيمة".

وكشف المطرب، الفائز بجائزة الغرامي الغنائية، أن عائلته ستنضم إليه في جولته الغنائية.وقال: "حجزت الجولة الغنائية في أكتوبر/تشرين الأول 2017؛ حتى أتمكَّن من قضاء 4 أشهر على الأقل قبلها؛ لتوطيد علاقتي بهم واكتشاف قدراتهم الموسيقية".

وتابع: "نعم، سينضمون إليَّ في الجولة الغنائية على أي حال، لكن فكرت في أنِّي أحتاج إلى فترةِ راحةٍ قبلها لا أفعل فيها شيئاً، لأهتم بهم فقط ولا أكون منشغلاً بعرضٍ ليلي أو شيءٍ من هذا القبيل. لهذا أعددت الجولة بحيث تكون بعد صدور الألبوم بفترةٍ طويلة".