الآن في السعودية استقدام خادمات يحملن "رخص قيادة"

الأحد 08 أكتوبر 2017

الآن في السعودية استقدام خادمات يحملن "رخص قيادة"

بهدف تخفيف الأعباء المنزلية عن النساء، وتوفير متطلبات البيت، وقضاء المشاوير الخارجية المهمة، قدمت شركةٌ لاستقدام العمالة المنزلية عروضاً لاستقدام خادمات منزليات، يحملن رخص قيادة - بعد صدور الأمر السامي بالسماح للنساء بقيادة السيارة- وذلك مقابل 1800 ريال شهرياً، وقد لقي العرض إقبالاً كبيراً منذ الإعلان عنه.

وأوضحت ممثلة خدمة العملاء في الشركة، أنه منذ نشر العرض، بدأت تتوالى بشكل مكثف الطلبات اليومية، والاتصالات، والاستفسارات من الراغبات في العمل، وقالت: "نستقبل في هذه المرحلة جميع الطلبات، تمهيداً لتنفيذها، بالتزامن مع الموعد المحدد لبدء تنفيذ القرار رسمياً في شهر شوال المقبل".

وأضافت: "سبب هذا الإقبال الكثيف، هو أن السائقة أكثر أماناً على الأبناء والسيدات من السائقين، لذا منذ نشر العرض توالت الاتصالات والاستفسارات عنه بشكل كبير يومياً".

جدير بالذكر، أن الأمر السامي نصَّ على اعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء.
كما نصَّ على تشكل لجنة على مستوى عالٍ من وزارات: الداخلية والمالية والعمل والتنمية الاجتماعية، لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك، والرفع بتوصياتها خلال30 يوماً من تاريخه، والتنفيذ من 10/ 10/ 1439هـ، وفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة.