لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طفل ينام 11 يوماً متتالية.. والأطباء يعجزون عن معرفة السبب



عجز الأطباء عن تفسير حالة طفل أمريكي يبلغ من العمر 7 سنوات بعدما دخل في نوم عميق استمر لـ 11 يوماً متتالية.

وكان الطفل ويدعى «شو»، نام هذه المدة المتواصلة بعد أن حضر حفل زفاف خالته، وكانت والدته تتوقع أنه ينام نوماً عادياً، وكانت تحاول إيقاظه عدة مرات، لكنه لم يبق مستيقظاً لوقت طويل، على الرغم من أنه فتح عينيه عدة مرات، إلا أنه لم يكن واعياً لما يدور حوله، ويعود للنوم مرة أخرى، إلى أن امتد نومه لمدة 11 يوماً متتالية.
وحينها أدركت الأم أن هناك مشكلة ما، فعرضت طفلها على الطبيب، الذي أحاله على الفور إلى المستشفى، لكن جميع الفحوصات والتحاليل، أظهرت أن كل شيء على ما يرام، وأنه لا يعاني من أي مشاكل صحية، بحسب «أوديتي سنترال».

وبعد 11 يوماً من السبات، استفاق «شو» أخيراً، وكان يعاني من صعوبات في الكلام والحركة، ولكنه الآن حقق تقدماً جيداً مع الوقت، حيث بدأت حالته الصحية تعود بشكل تدريجي لما كان عليه في السابق، وتركز أسرته في الوقت الحالي، على شفائه بشكل كامل، على الرغم من أن الأطباء لم يتمكنوا من حل لغز حالته الغريبة.

وتقول والدة «شو»، أن طفلها كان قد نام هذا النوم العميق بعد أن حضر حفل زفاف خالته في اليوم السابق، وكان رائعاً في الحفل، إذ أنه سرق الأضواء من الجميع، واستطاع أن يأخذ العروس بعيداً عن عريسها، لكنه نام في اليوم التالي، وحاولت إيقاظه مرات عديدة، لكنه كان يعود للنوم كل مرة، وكان الأمر مرعباً للغاية بالنسبة لها.

الرابط المختصر: