لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“واتس اب”.. يتيح لمشرف المجموعة التحكم في إسكات أعضائها



ميزة جديدة مهمة لمجموعات "واتس اب"، أضافها التطبيق الشهير مؤخراً، حيث بات في إمكان مدير، أو مشرف المجموعة، أن يتحكَّم في إسكات أعضائها، وإيقاف أي شخص عن المشاركة في الدردشة، كما تُمكِّن الخاصية الجديدة من إرسال أي رسالة مع إجبار الآخرين على قراءتها فقط دون القدرة على الرد عليها.

هذه الميزة الجديدة، يعمل "واتس اب" عليها، وتستهدف "المجموعات المحدودة"، إذ يمكن تفعيلها من قِبل مسؤولي المجموعات فقط، بحيث لن يتمكَّن أي شخص من المشاركة في الدردشة، فيما سيكون المشرفون قادرين على مواصلة الدردشة.
ويخطط "واتسآب" لجعل الميزة الجديدة أكثر مرونة قبل إطلاقها رسمياً لجميع المستخدمين، ويمكن اختبارها عن طريق الاشتراك في النسخة التجريبية للتطبيق.

وبحسب موقع "روسيا اليوم"، لو أراد شخص آخر المشاركة في الدردشة، يمكنه ذلك من خلال النقر على إرسال رد عبر خاصية "Message Admin"، ومع ذلك، يجب أن تتم الموافقة على الرسالة من قِبل المشرف قبل إرسالها إلى بقية أعضاء المجموعة. وفقاً لصحيفة "إندبندنت" البريطانية.

ورُصِدت الميزة من قِبل "WABetaInfo" في الإصدارات التجريبية من تطبيق "واتس اب" على نظامَي "IOS"، و"أندرويد"، وسيتمكَّن المشرفون من تغيير الإعدادات كل 72 ساعة، ما يعني إجبار أعضاء المجموعة على التوقف عن الكلام، أو الكتابة لعدة أيام.

الرابط المختصر: