لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الرجال أكثر تحدثاً أثناء النوم من النساء



التحدث أثناء النوم من الاضطرابات التي يصاب بها الشخص، وقد لا يعلم بذلك إلا في حالة وجود شخص إلى جانبه، وعادة ما تشتكي النساء من شخير أزواجهن وحديثهم أثناء النوم، على أنهن يعانين كذلك من هذا الأمر لكن بدرجة أقل من الرجال.
هذا ما كشفته دراسة علمية حديثة، أوضحت أن الرجال يميلون إلى الحديث أثناء النوم بطريقة أكبر من النساء. بحسب صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية.
وأجرت البحث الدكتورة إيزابيل أرنولوف، المختصة في اضطرابات النوم في مستشفى "إبتي هب بيتي سالبيترير" في باريس بفرنسا، التي قالت: "قد يتصرف بعض الأشخاص، ويتحدثون بصوت عالٍ عندما يكونون قلقين للغاية، فيما تبقى بقية خطاباتهم داخلية وصامتة".
ولتحقيق هذه الدراسة تم رصد 232 متطوعاً، تتراوح أعمارهم بين 29 و69 عاماً على مدى ليلتين، منهم 129 يعانون من اضطرابات النوم، و87 من ذوي النوم العميق، ولم يكن لدى 15 شخصاً بالغين أي اضطرابات تتعلق بالنوم.
وحصل الباحثون في الدراسة التي نُشِرت نتائجها في مجلة "سليب" على 3349 كلمة قابلة للفك والتحليل، ولوحظ أن أغلبها يتلخص في الحديث إلى شخص ما، ووجدوا أن الكلمة الأكثر شيوعاً التي قالها هؤلاء في نومهم هي "لا"، وأن 10% من الكلمات كانت "قَسَم"، وظهر السباب والشتيمة القبيحة أكثر من مرة بمعدل كبير من معدل الكلمات.

الرابط المختصر: