إكتشاف طريقة سحرية ستجعلك تغطّ بنوم عميق في 10 ثوانٍ

الأحد 04 فبراير 2018

إكتشاف طريقة سحرية ستجعلك تغطّ بنوم عميق في 10 ثوانٍ
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر الجديد | يُعتبر الأرق اضطراباً في النّوم يؤدّي إلى عدم قدرة الشخص على البدء في النوم، أو عدم قدرة الشخص على البقاء والاستمرار في النوم، وينتج عن ذلك إمّا النوم لساعات قليلة جداً أو أن يكون النوم مضطرباً. قد يكون الأرق أرقاً حادّاً لمدّةٍ قصيرة، ويُعتبر مشكلةً شائعة بحيث قد يتسبّب به مثلاً ضغط العمل، أو المشاكل العائليّة، أو غيرها.

ومن الممكن أن يستمرّ لعدّة أيام أو أسابيع، وقد يكون الأرق مزمناً ومستمرّاً يمتدّ لمدة شهرٍ أو أكثر.

وأخيراً هناك حل سحري وبسيط حيث نشرت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية نشرت تقريراً أشارت فيه إلى أن هناك طريقة سحرية يمكن أن تجعلك تغطّ في نوم عميق في غضون 10 ثوانٍ فقط.

وأوضحت أن تلك الطريقة السحرية تتمثل في أن يسأل الناس أنفسهم مجموعة من الأسئلة حول الأنشطة، التي ينتظر أن ينجزوها خلال الأيام المقبلة، أو الأشياء التي أنجزوها خلال الأيام الماضية، ولكن يكتبون كل ذلك في ورقة صغيرة قبل ذهابهم إلى الفراش.

وقالت إن باحثين في جامعة "بايلور" في ولاية تكساس الأمريكية، اكتشفوا أن أبسط الطرق يمكن أن تكون فعالة في النوم بسرعة فائقة.

وشارك في تلك الدراسة نحو 57 شاباً تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً، وتوصل الباحثون إلى أن كل المشاركين في تلك التجربة، غطوا في نوم عميق بعكس الآخرين، واستغرقوا توقيتاً أقل في النوم بنحو 10 دقائق كاملة.

ونقل الموقع عن مايكل سكولين، المتخصص في علم الأعصاب والنوم بجامعة "بايلور"، وأحد فريق عمل الدراسة، قوله: "المشكلة تكمن في أنه عند النوم نذهب إلى الفراش، فيبدأ العقل في التفكير، لكن كتابة تلك الأمور على ورقة يخفف أي عبء على الذهن، ويساعد على النوم بسرعة فائقة".