لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

رسالة أينشتاين لفتاة “نام تحت قدميها” في مزاد بالقدس



بيعت أمس الثلاثاء في مزاد دار وينرز للمزادات والمعارض في مدينة القدس رسالة كتبها ألبرت أينشتاين إلى باحثة إيطالية رفضت مقابلته، كما بيعت في المزاد رسائل أخرى تركها الفيزيائي الشهير.

وقال أينشتاين في الرسالة التي كتبها بالألمانية ووقع عليها وتحمل تاريخ أكتوبر/تشرين الأول 1921، "إلى الباحثة العلمية التي نمت تحت قدميها وجلست لمدة يومين كاملين كتذكار حميم".

وبيعت الرسالة مقابل 6100 دولار، وقالت الدار إن أينشتاين كان يبلغ من العمر وقتها 42 عاما، وفاز بعدها بمدة قصيرة بجائزة نوبل.

وأضافت أن الرسالة كتب إلى إليزابيتا بيتشيني طالبة الكيمياء التي تصغره بـ21 عاما، وكانت تعيش في الطابق التالي لشقة شقيقته ماجا في فلورنسا.

وكتبت الدار على موقعها أنه خلال زيارة المدينة "كان أينشتاين مهتما بشدة بمقابلة الفتاة لكنها كانت انطوائية وشديدة الخجل لدرجة تعذر معها أن تقابل شخصا شهيرا".

وبيعت أيضا في المزاد رسالة بتاريخ 1928، وقالت الدار إن أينشتاين لخص فيها أفكاره عن "المرحلة الثالثة لنظرية النسبية".

كما بيعت رسالة تشجيع كتبها أينشتاين بالإنجليزية عام 1946 إلى أميركي شارك في الحرب العالمية الثانية وتطلع أن يصبح عالما. وسجلت الرسالة مبلغ 6100 دولار أيضا.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي باعت الدار رسالة أخرى لأينشتاين، لخص فيها مفهومه عن السعادة عام 1922 بعدما علم بفوزه بنوبل، وذلك بملغ 1.3 مليون دولار.

الرابط المختصر: