لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بسبب تفاحة..تغريم راكبة 500 دولار



قالت امرأة إن وكالة الجمارك الأميركية فرضت عليها غرامة قدرها 500 دولاراً أميركياً بعدما عُثِر في حقيبتها على تفّاحة أخذتها وهي على متن الطائرة كوجبة خفيفة.

وبحسب ما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية BBC اليوم قالت كريستال تادلوك، التي اتجّهت إلى أميركا قادمةً من العاصمة الفرنسية باريس، إنها كانت تحتفظ بالتفاحة لتأكلها على متن رحلتها الجوية التالية إلى مدينة دينفر الواقعة بولاية كولورادو.

إلا أنه تم العثور على التفاحة خلال تفتيش عشوائي من قِبل ضباط الحدود الأميركية، بعدما وصلت رحلتها الجوية الأولى لمدينة مينيابوليس الواقعة بولاية مينيسوتا. ولم تعلّق سلطات الجمارك الأميركية والحدود على الحادث، ولكنهم قالوا إنه يجب إعلام السلطات بكل “المنتجات الزراعية” التي يحملها الركّاب.

وكانت التفّاحة داخل كيس بلاستيكي من خطوط دلتا الجوية، وقالت كريستال لضابط الجمارك إنها لم تُخرجها من الكيس، وبدلاً من ذلك، وضعتها في حقيبتها من أجل الجزء الثاني من رحلتها إلى مدينة دينفر.

وعندما عٌثِر على الثمرة، قالت السيدة بأنها أخذتها للتو من شركة الطيران على متن الرحلة الجوية، فطُلِب منها أن تأكلها أو تتخلّص منها. ومع ذلك غرّمها الضابط المسؤول مبلغاً قدره 500 دولاراً أميركياً.

والآن؛ لدى كريستال خَيار دفع الغرامة أو مواجهة العقوبة في المحكمة، وقالت السيدة في حديث أجرته مع إذاعة KDVRبمدينة دينفر إنها تريد الذهاب بقضيتها إلى المحكمة، “فمن المؤسف حقا أن يمر شخص بذلك ويُعامل وكأنه مُجرم بسبب ثمرة فاكهة”.

ورفض المتحدث باسم خطوط دلتا الجوية التعليق على الحادث على وجه التحديد، ولكن الشركة من جانبها أصدرت بياناً قالت فيه “نحن نحث عملاءنا على اتباع بروتوكولات الجمارك الأميركية وسلطات الحدود”.

الرابط المختصر: