لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

كارثة ستحل في حال تطبيق هذه الدراسة!



حذر أطباء من نتائج كارثية في حال تطبيق تقنية قد تمكن من خلق جنين من دون الحاجة لبويضة أو حيوان منوي، بحسب صحيفة ديلي ميل.

ويحذر الأطباء والخبراء من خطورة هذه الآلية إذا طُبقت على البشر، معربين عن خوفهم من أن تؤدي إلى خلق أو تكوين جيوش بشرية مستنسخة لا نهاية لها، مشددين على أن الفكرة في حد ذاتها "ممنوعة ومحرمة تماماً".

وتوصل باحثون هولنديون إلى أن هذه التقنية تعمل على جمع نوعين مختلفين من الخلايا الجذعية الجنينية ثم دمجهما معاً لإنمائهما معاً داخل بوتقة، ليكونا في نهاية المطاف "اللاقحة"، أو ما تعرف بالمراحل الأولى لـ "الجنين".

ويأمل الباحثون في أن يساعد ما توصلوا إليه في إلقاء الضوء على أحد أكبر أسباب العقم، وهو انغراس الأجنة داخل بطانة الرحم، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من تقنيتهم في اختبار تأثير علاجات طبية جديدة.

وقال الباحثون إنهم اختبروا هذه الآلية مع الفئران، ونجحت في تكوين جنين من دون بويضة أو حيوان منوي خلال 3 سنوات، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية، اليوم الخميس.

وأوضح البروفيسور نيكولاس ريفرون، المشرف على الدراسة، للصحيفة، أن أجنة الفئران تستغرق ثلاث سنوات، بينما قد تستغرق عقوداً بالنسبة للبشر، مؤكداً أن الهدف الرئيسي لهذا النوع من الأجنة استخدامه في اختبارات الأدوية وأبحاث متعلقة بالعقم في المستقبل.

الرابط المختصر: