لا بد انك تضعين كل هذه المكونات في باب الثلاجة، لكنك على خطأ!!

الجمعة 18 مايو 2018

لا بد انك تضعين كل هذه المكونات في باب الثلاجة، لكنك على خطأ!!
التفاصيل بالاسفل

من العادات التي نقوم بها من دون معرفة ما اذا كانت صحيحة أم خاطئة هي طريقة ترتيب وتخزين المأكولات في الثلاجة. فتختلف الحرارة بين باب الثلاجة، الرفوف والأدراج ولكل نوع طعام حرارة معينة ليبقى طازجا وصالحا للأكل.

يؤدي الفتح المتكرر للثلاجة الى ادخال الهواء الدافئ مما يجعل باب الثلاجة عرضة لارتفاع الحرارة. بالتالي لا تضعي أبدا الحليب الطازج ومشتقاته من أنواع الأجبان والزبادي، بالاضافة الى البيض في باب الثلاجة لأن انخفاض الحرارة وتغيرها عند فتحنا الباب يؤدي الى تكاثر البكتيريا وتفاعلها الامر الذي سيؤثر على جودة ونوعية هذه الأطعمة الحساسة والطازجة. يمكنك استغلال هذه المساحة لتخزين الصلصات، المشروبات،البهارات أو أي طعام يحتوي على مواد اصطناعية وبالتالي لا يحتاج الى حرارة منخفضة.

الحرارة الأكثر انخفاضا في الثلاجة هي ضمن الرف الأول لذلك قومي بـتخزين اللحومات والمواد الغذائية الطازجة وانتبهي الى ضرورة فصل أنواع المأكولات الى حاويات أو علب مختلفة لتجنب انتقال البكتيريا الطبيعية.

في الرفوف المتوسطة خزني الخضراوات كالخس والطماطم والأعشاب لأنها تستهلك طازجة وهي أكثر عرضة من الفاكهة لأن تفسد لذا ابقيها في الرفوف المتوسطة الرطبة ذات الحرارة الأكثر انخفاضا من الأدراج.

وأخيرا ضعي الفاكهة والخضراوات الصلبة كالجزر، الفجل والليمون الحامض في الأدراج لأنها تبقى صالحة للأكل لفترة طويلة ويمكن تخزينها في المكان الأكثر جفافا في الثلاجة!