عابد فهد يستلهم ملابس "جابر" من شخصية فلسطينية!

الأربعاء 06 يونيو 2018

عابد فهد يستلهم ملابس "جابر" من شخصية فلسطينية!
التفاصيل بالاسفل

في حلقة الاثنين 4 يونيو/حزيران 2018، كان الممثل السوري عابد فهد هو ضيف حلقة برنامج "مجموعة إنسان" الذي يقدمها الإعلامي علي العلياني.وقال فهد خلال حديثه عن مسلسل "طريق" من بطولته مع الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم، إن ملابس شخصية "جابر سلطان" التي يجسدها عابد فهد في المسلسل، استوحاها من الإعلامي الفلسطيني في قناة العربية، محمد أبو عبيد.

وقال فهد إن أبو عبيد كان الشخص الأول الذي ظهر أمامه خلال بحثه عن أزياء تناسب شخصيته في المسلسل، فأخذ صوره لمصمم الأزياء الذي تولى تصميم الجاكيتات للشخصية.ويظهر في ختام الفيديو عابد فهد وهو يقول للإعلامي محمد أبو عبيد، "انت برند وجريء بملابسك وممكن ان تفتح محل ملابس بعد عمر طويل".

"جابر سلطان" في المسلسل هو شخصية نادرة، هو تاجر اللحوم السوري، السهل الممتنع، الرجل الأمي، صاحب النكتة واللسان اللاذع، العفوي بتلقائية طفل، خريج مدرسة الحياة الزاهد بالتعليم، يفك الخط ويتهجى التكنولوجيا.

ويبدو أن الإعلامي الفلسطيني تلقى هذا الاستلهام بروح رياضية، فبعد عرض الحلقة، غرّد أبو عبيد على تويتر قائلاً: "شكرًا أني خطرت على بالكما" موجهاً حديثه لعابد فهد والعلياني.

كما أعاد نشر تغريدات للكثيرين تتحدث عن نفس القصة.كما اعتبر أنّ سبب نجاح المسلسل البساطة والسهل الممتنع، مؤكداً أنه "ليس تقليدا للغرب ويشبهنا ومغرق في الواقعية وبعيد من التشويق".وأضاف: "لسنا صناع أكشن"، نافياً أن يكون كلامه انتقاداً لمسلسل "الهيبة – العودة".