لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مسلح بلباس نسائية ينفذ سطواً مسلحاً على بنك في الاردن



قالت وسائل اعلام اردنية ان الأجهزة الأمنية في اربد تبحث عن شخص "مجهول" قام صباح اليوم الأربعاء، بسلب مبلغ مالي تحت تهديد السلاح من فرع أحد البنوك

 حيث كان يتنكر بلباس امرأة. وقال مصدر أمني اردني  إن الأجهزة الأمنية تعمل على تهديد هوية الجاني لضبطه واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه 

وفي نفس السياق قال  الدكتور حسين الخزاعي، أستاذ علم الاجتماع في جامعة البلقاء التطبيقية ان "عمليات السطو بهذه الطريقة نادرة وخاصة تلك التي تقع في وضح النهار"، موضحاً أن ما يجري "يعتبر حالات جديدة بدأت تظهر في المجتمع الأردني".

ولم يغفل أستاذ علم الاجتماع دور القرارات الحكومية الأخيرة برفع الأسعار، والتي "ستؤدي بالضرورة إلى بروز عصابات منظمة للسرقة وزيادة نسبة السرقة وبنسب مرتفعة، ستؤثر حتماً على البنية المجتمعية للمواطن، إن لم يتم تدارك الأمر سريعاً".

مواطنون عبروا عن غضبهم لتزايد حالات السرقة في الأردن، مرجعين ذلك إلى ارتفاع الأسعار بصورة غير مبررة، في ظل تنامي حالات البطالة والفقر في المجتمع.

وفي السياق، قال أحمد الضمور: "لقد تغيّرت أحوالنا كثيراً في زمن قصير، وصرنا وكأننا نعيش في حيّ جانبي في شيكاغو، حيث قانون العصابات هو السيّد".

الرابط المختصر: