لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

شاهد| في الحج..الفنانة جمانة مراد تعايد المسلمين!



ردَّت الممثلة السورية جومانا مراد على الأقاويل المنتشرة حول اعتناقها الإسلام، على خلفية فيديو نشرته مرتدية الحجاب وتؤدي فريضة الحج.إذ قالت في تعليقٍ على إحدى متابعاتها عبر حسابها على إنستغرام، إنها «مسلمة منذ الولادة والحمد لله»، وذلك رداً على سؤال إذا كانت درزية.

وكانت شائعات انتشرت عن اعتناق مراد الإسلام بعد الدرزية قبل عدة أشهر، على خلفية الفيديو الذي نشرته، لكنها نفت هذه الادعاءات، مؤكدةً أنها كانت مسلمة طوال حياتها، وفق مجلة «لها» الفنية.

وربما يرجع سبب انتشار هذه الشائعات إلى ظهور مراد في المناسبات الدينية كالأعياد والحج وتهنئة متابعيها كغيرها من الفنانين، كما أن اختيار الدرزية ربما يكون عائداً إلى السرية التي تفرضها تلك الطائفة على معتنقيها.

وفي الفيديو الذي نشرته الممثلة السورية لتهنئة جمهورها بعيد الأضحى، ظهرت مرتديةً عباءة وحجاباً أبيض أثناء أداء مناسك الحج، بينما يظهر حولها أعداد من الحجاج.

واعتذرت فيه عن تأخرها عن معايدة محبيها بسبب انشغالها بأداء مناسك الحج، مشيرة إلى أنها المرة الأولى التي تؤدي فيها هذه الفريضة، راجيةً من الله أن تتقبل منها.

جومانا مراد (45 عاماً)، ممثلة ومنتجة سورية، من مواليد السويداء بالعام 1973،  حاصلة على ليسانس الأدب الإنكليزي في جامعة دمشق.

عملت في البداية مذيعة بتلفزيون عجمان، ثم اتجهت إلى التمثيل عام 1998 من خلال مسلسل «بقايا صور»، أتبعته بفيلم «شعبان الفارس»، وانتقلت بعد ذلك إلى مصر لتقدم عدداً من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، واستكملت مسيرتها الفنية في سوريا بالتوازي.

وفي العام 2009، فازت بجائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ، عن دورها في الفيلم المصري «كباريه»، وذلك في حفل مهرجان جمعية الفيلم السينمائي.

 ومن أبرز أعمالها السينمائية: «حياة أو موت»، و»الشياطين»، و»لحظات أنوثة»، و»كباريه»، و»شعبان الفارس»، و»الفرح»، ومن أبرز أعمالها التلفزيونية: «رمح النار»، و»البواسل»، و»البحث عن صلاح الدين»، و»الخيط الأبيض»، و»هيك تجوزنا»، و»نيران البوادي»، و»باب الحارة»، و»شاهد إثبات»، و»مطلوب رجال».

 

الرابط المختصر: