لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أب يقتل أبنائه ويقول “حتى يدخلوا الجنة”



مثّل محمود نظمي، الأب المصري المتهم بقتل طفليه ريان ومحمد، تفاصيل جريمته من أعلى كوبري فارسكور في مدينة دمياط بمحافظة الدقهلية.

وأثناء ذلك ظل المتهم يهذي بكلمات عدة من بينها «قتلتكم عشان تدخلوا الجنة.. أنا مكتئب»، وذلك بحسب مصدر أمني حضر واقعة تمثيل الجريمة، لصحيفة «الوطن» المصرية.

وحسب المصدر ذاته، أخذ المتهم في ترديد كلمات غير صحيحة يتهرُّب بها من جريمته. وقد مثّل المتهم جريمته بحضور قوات أمن الدقهلية ورجال النيابة الكلية بالمحافظة وبعض العناصر من أمن دمياط.

هذا وأمر رئيس النيابة الكلية بالمنصورة، محمد الجداوي، بإشراف المستشار خالد خضر المحامي العام لنيابات شمال الدقهلية بحبس والد طفلي الدقهلية أربعة أيام على ذمة التحقيقات، حسب صحيفة «اليوم السابع» المصرية.

كاميرات المراقبة صورت الأب مع الأطفال

فيما قدمت مباحث الدقهلية مقاطع فيديو من عدد من كاميرات المراقبة على الطريق من ميت سلسيل حتى كوبري فارسكور، حيث تم إلقاء الطفلين في مياه النيل.

وأوضحت مقاطع الفيديو أن كاميرات المراقبة سجَّلت مرور سيارة الأب المتهم على الطريق في نفس توقيت اختفاء الطفلين وتتطابق مع الوقت المحدد لوفاة بالتقرير المبدئي للطب الشرعي.

كما سجلت الكاميرات ظهور الطفلين وهما ينظران من شباك السيارة الخلفي ويلوِّحان بأيديهما، حسب تصريحات مصادر بالنيابة العامة لصحيفة «المصري اليوم«. (مصادر لم تسمها الصحيفة).

تفاصيل واقعة اختفاء الأطفال

تعود الواقعة إلى أول أيام عيد الأضحى حين عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط على جثتي طفلين فُقدا من مركز ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية.

وكان والد الطفلين «المعترف بالقتل» قد صرَّح مسبقاً بأنه أثناء قيام الطفلين بالتنزه معه داخل الملاهي بميت سلسيل، قام أحد الأشخاص بمصافحته دون سابق معرفة به، وفوجئ الأب باختفاء الطفلين.

وأكد شهود عيان أنهم رأوا سيدة ومعها الطفلان، واستقلت «توك توك» وانصرفت باتجاه قرية السرو، وكان والد الطفلين أعلن عن مكافأة مالية ٦٠ ألف جنيه لمن يُدلي بمعلومات تساعد في التوصل إلى مكانهما.

وحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة ميت سلسيل، وأشار مصدر أمني إلى احتمال وجود شبهة انتقام من والد الطفلين، خاصة أن الأب مقاول وله تعاملات مادية مع أشخاص وشركات كثيرة.

الأب يعترف بأنه القاتل لأنه مريض نفسي

 

 

قبل أن يعترف الأب، الجمعة 24 أغسطس/آب 2018، بأنه من نفذ عملية القتل بحق ولديه، وذلك بعد القبض عليه مباشرة، ادعى أنه مريض نفسياً، وارتكب الواقعة بسبب رؤيته بعدم أحقيته بأن يكون أباً للطفلين؛ لارتكابه أعمالاً تسيء لسمعة الصغيرين وتمثل وصمة عارٍ لهما عند كبرهما.

وقال الأب: «اختلقت قصة ذهابي للملاهي بصحبة الصغيرين، لكن الحقيقة أني ألقيت بهما من أعلى كوبري فارسكور في المياه وادعيت اختطافهما».

اختفى بعد تشييع الطفلين

كان مصدر أمني صرح بأن قوة من ضباط مباحث مركز ميت سلسيل بالتنسيق مع ضباط فرع البحث الجنائي تمكنت من ضبط الأب محمود نظمي السيد بعد أن اختفى من المنزل عقب تشييع جثمان الطفلين.

وقال إن فريقاً من ضباط المباحث الجنائية يعمل خلال الساعات الجارية على مناقشة الأب لمعرفة أسباب اختفائه، مشيراً إلى أن الساعات المقبلة ستكشف عن تفاصيل جديدة في الواقعة.

شقيقه: كان مسحوراً

 جانبه، قال شقيق المتهم إنه وقع ضحية لأحد الأشخاص الذي استغله مادياً من خلال بيعه كتب شعوذة وسحر، مضيفاً أن شقيقه كان تحت تأثير السحر، وكان يتصرف بأوامر مشعوذ وجن مُسيطر عليه، كما اعترف خلال التحقيقات بأنه فعل ذلك تنفيذاً لأوامر الجن.

وأوضح شقيق الجاني في فيديو مصور نشره على فيسبوك أن أخاه كان ينوي قتل نفسه بعد جنازة أولاده، ولم ينقذه من هذا المصير إلا القبض عليه.

الرابط المختصر: