طفلة مصرية تبدأ أطول غطسة.. 55 ساعة لدخول التاريخ

الخميس 04 أكتوبر 2018

طفلة مصرية تبدأ أطول غطسة.. 55 ساعة لدخول التاريخ
التفاصيل بالاسفل

بدأت طفلة مصرية، الأربعاء، الغطس تحت الماء لتسجيل لقب أطول غطسة ودخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وتروي ريم أشرف فوزى الطفلة المصرية البالغة من العمر 14 عاما، وتسعى لتكون أصغر بطلة مصرية في التاريخ تسجل هذا الإنجاز تفاصيل استعداها للغطسة.

وتقول لـ"العربية.نت" قبل لحظات من انطلاقها للغطس إن مدة الغطسة يجب أن تكون أكثر من 55 ساعة، أي ما يعادل يومين و7 ساعات لكسر الرقم الذي حققته بطلة أستراليا، مضيفة أنها بدأت التحدي صباح اليوم الأربعاء في تمام الساعة التاسعة صباحاً من شاطئ دينة شرم الشيخ بجنوب سيناء.

وتضيف الطفلة التي بدأت مشوارها الرياضي بممارسة لعبة الكاراتيه في النادي الأهلي، حيث حصلت على عدة بطولات، أن مشاهدتها لوالدها خلال تنفيذه لفقرات غطس طويلة حيث يعمل ضابطا في القوات البحرية دفعها لتعلم الغطس، لتصبح "بطلة مثله"، ولتحقق هذه الأمنية انتقلت وأسرتها بالكامل لمدينة شرم الشيخ والإقامة فيها، حتى تجمع بين التدريب والدراسة.

ريم تؤكد أنها واصلت التدريب لمدة عامين كاملين لتنفيذ تلك الغطسة وتواصلت مع موسوعة غينيس، ووافق مسؤولوها على طلبها بالمشاركة في تحطيم الرقم القياسي لأطول غطسة، رغم علمهم بأنها أصغر من السن المسموح به للمشاركة.

وتقول إنها تدربت على كيفية الصمود تحت الماء لأطول فترة ممكنة، من خلال تناول العصائر والسوائل فقط، كما تدربت على كيفية النوم تحت الماء، والحفاظ على لياقتها البدنية، حتى تستطيع أن تبقى دون مشكلات عضلية وصحية خلال مدة الغطسة.

وتكشف ريم أنها كانت تتدرب على الغطس يومي الجمعة والسبت لانشغالها باقي أيام الأسبوع في الدراسة، كما حصلت على برامج ودورات مكثفة في مجال الغطس، معربة عن أمنيتها أن يسجل اسمها في التاريخ كأصغر بطلة استمرت تحت الماء لأطول فترة.