لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تشعر بالملل وليس لديك إنترنت؟ إليك 10 ألعاب «خفية» يمكنها تسليتك على جوجل



هل كنت تعلم بوجود ألعاب سرية على جوجل يمكن الوصول إليها حتى دون الاتصال بالإنترنت؟ فإذا كنت ترغب في استراحة من جو العمل الممل أو الدراسة، فعليك بـ «جوجل».

نستعرض لكم 10 ألعاب سرية على جوجل :

T-Rex Run.. قفز فوق الصبار وهروب من الزاحف المجنَّح

تدرك جوجل أن غياب الإنترنت يمكن أن يجعل بعض الناس يفقدون عقولهم. لحسن الحظ، وتجنباً لردود فعل عنيفة، أطلقت جوجل هذه اللعبة الرائعة والتي تسبب الإدمان.

هي إحدى الألعاب «المخفية» الأكثر شهرة، والتي تتطلب متصفح كروم. من خلال هذه اللعبة، يمكن القفز فوق الصبار والهرب من الزاحف المجنح المحلّق في سباق لا ينتهي. للتشغيل، أوقف اتصال WiFi الخاص بجهازك أو أطلِق تشغيل متصفح كروم عندما لا تكون متصلاً بالإنترنت. عند عرض شاشة «غير قادر على الاتصال بالإنترنت» (التي ستعرض لعبة T-Rex المذكورة أعلاه)، اضغط على مفتاح Space (أو اضغط على الشاشة إذا كنت تستخدم جهازاً لوحياً أو هاتفاً). والآن، استعدَّ للنقر المستمر على مفتاح المسافة للقفز.

Garden Gnomes.. هجوم بالمنجنيق على أقزام لطيفة

في 10 يونيو/حزيران 2018، احتفلت جوجل بـ «يوم الحديقة» في ألمانيا -الذي غالباً لم نسمع به من قبل- من خلال إصدار Google Doodle، أو «خربشة جوجل». غيّرت شعارها الخاص بشكل مؤقت، كما تفعل عادة للاحتفاء بالمناسبة والشخصيات.

وظهر عند الضغط على الرسم الجديد أو تمرير مؤشر الفأرة أقزام الحدائق. لم يكتف محرك البحث بتغيير الرمز؛ بل جعله جزءاً من لائحة ألعاب سرية على جوجل، لا تتوقف عن مفاجأة المستخدمين. تحتاج في هذه اللعبة إلى قذف الأقزام بالمنجنيق قدر المستطاع. يبدو الأمر قاسياً بعض الشيء، لكنه يشبه قليلاً لعبة Angry Birds، لكنك لن تسمعهم يشتكون أبداً. ربما اختفى هذا الشعار المبتكر الآن، ولكن يمكنك العثور على اللعبة في أرشيف Google Doodle وتشغيلها وقتما تشاء.

Flight Simulator.. رحلة ثلاثية الأبعاد حول العالم

رغم أنها كانت موجودة منذ عدة سنوات، فإن Google Earth لا يزال يلفت النظر إليها. يسمح لك برحلة خاطفة حول الكوكب، والتركيز على أي نقطة فوقه، بأي مكان في العالم (بالطبع، بصرف النظر عن القواعد العسكرية، وكوريا الشمالية، وغيرها من الخطوط الأمنية الحمراء).

ويحتوي Google Earth على جهاز محاكاة طيران مضمّن يتيح لك السفر حول العالم وفق علو فعلي. يمكنك حتى اختيار ما إذا كنت ستطير بطائرة SR22 أو F-16 واللعب باستخدام عصا التحكم، إذا كنت تملك واحدة. النصيحة هنا أن تفعّل تشغيل المباني ثلاثية الأبعاد أيضاً، ما يعني أنك ستختبر مدناً مثل نيويورك في شكلها ثلاثي الأبعاد المزخرف. للوصول إلى هذه اللعبة، تحتاج إلى تنزيل برنامج Google Earth وتثبيته على جهاز الكمبيوتر. ثم من القائمة انقر فوق «أدوات» واختر Flight Simulator في الجزء العلوي.

Google Gravity.. شاهد جوجل ينهار أمام عينيك

إلى أي درجة يمكن اعتبارها «لعبة»، هذا أمر مشكوك فيه. قد يختار البعض تسميتها تجربة تأملية. مهما كان اختيارك، فإن Google Gravity تحمل متعة رائعة وغريبة. ما عليك سوى كتابة «google gravity» في خانة البحث، ثم النقر على «I’m Feeling Lucky» لمشاهدة جوجل ينهار أمام عينيك تماماً بناء على قواعد فيزيائية سليمة. يمكنك رمي جميع أجزاء Google حول الشاشة، هذا كل شيء.

Pac-Man.. عودة سريعة لأشهر الألعاب حول العالم

ظهرت لعبة Pac-Man هذه على أنها Google doodle في 21 مايو/ أيار 2010. وتم إصدارها للاحتفال بالذكرى الثلاثين لإطلاق اللعبة الشهيرة، التي انتشرت في كل أنحاء العالم بشكل جنوني.

لبدء اللعبة وتناول النقاط، ببساطة اكتب pacman على شريط بحث جوجل، ويمكنك الوصول إلى اللعبة الخالدة.

Smarty Pins.. هل تثق بمعلوماتك الجغرافية؟

في السابق، كان يمكن الوصول إلى اختبار Google التسويقي الداخلي مباشرة عن طريق خرائط جوجل من خلال كتابة «دبابيس ذكية» أو Smarty Pins في مربع البحث. تستخدم اللعبة خرائط جوجل لتطرح عليك جميع أنواع الأسئلة. تجيب عن الأسئلة بوضع دبوس الخرائط في الموقع الذي تعتقد أن الإجابة موجودة عليه. يتم جمع النقاط على شكل «أميال»، وإذا كنت تكافح بجد، فهذا يعني أنه يمكن مساعدتك ببعض التلميحات البسيطة. تعتبر اللعبة تعليمية نوعاً ما؛ حتى لا تشعر بالسوء تجاه إضاعة الوقت خلالها!

Snake.. عودة في الذاكرة إلى عصر Nokia

استعدَّ للشعور بإحساس العودة إلى الماضي من خلال هذه اللعبة المميزة. يتميز Google Doodle الذي أحيا ذكرى العام الصيني الجديد لعام 2013 بلعبة كلاسيكية عبر العودة إلى عصر الهواتف المحمولة القديمة، وتحديداً نوكيا. وبالفعل، يمكن تشغيل إصدار Snake داخل محرك بحث Google.

للعب، اكتب «Google Snake Game«، وانقر على أفضل نتيجة تظهر لك في نتائج البحث.

Breakout.. قوة التحكم بين اليد والعين

Breakout هي لعبة arcade بدأت عام 1972، وتم تطويرها بواسطة ستيف وزنياك وستيف جوبز. يتحكم اللاعبون في مجداف يرمي الكرة إلى قرميد مرتب في أعلى الشاشة. الهدف هو تسديد الكرة ذهاباً وإياباً بين المضرب والقرميد حتى يتم إخراج كل القرميد. للوصول إلى هذه اللعبة الكلاسيكية، اكتب «Atari Breakout» في بحث الصور من جوجل. ستتحول جميع نتائج البحث إلى قرميد. حاول أن تسيطر على المجداف باستخدام مفاتيح الأسهم أو الماوس.

Solitaire.. نسخة محدثة لأولى ألعاب الكمبيوتر

غالباً هي اللعبة الأولى التي شاهدها الكثيرون على جهاز الكمبيوتر الخاص به. لعبة بطاقات اللعب الأشهر في العالم متاحة للعب مباشرة من خلال بحث جوجل. اكتب فقط «solitaire» في بحث جوجل، واضغط على Enter. حاول تجميع البطاقات بترتيب تنازلي وبألوان متناوبة. يبدو الأمر لطيفاً أيضاً مع مجموعة متنوعة من اختيارات تصميم جوجل للعبة.

Zerg Rush.. ألعاب سرية على جوجل، تشويقية ومن الفضاء

بالإشارة إلى لعبة الاستراتيجية Starcraft، فإن Zerg Rush هي لعبة بسيطة بعض الشيء من ألعاب الـBlizzard. بالنسبة لمن لم يسبق لهم أن لعبوا ستاركرافت، فإن هذه اللعبة تتحدث عن جنس من الكائنات الفضائية يشبهون الحشرات.

يتطلب لعب Zerg Rush لاعباً يجمع بسرعة جيشاً ضخماً من الوحدات الضعيفة للتغلب على العدو. ابحث عن «Zerg Rush» في جوجل واستعد لتسريب Google Os من جميع زوايا الشاشة. في نهاية المطاف، سيدمر Os نتائج البحث، ولكن يمكنك القضاء عليها بالنقر عليها بالماوس.

الرابط المختصر: