بالصور: هذه السيدة تسوقت بـ21 مليون دولار في يوم واحد... ماذا اشترت؟

الخميس 08 نوفمبر 2018

بالصور: هذه السيدة تسوقت بـ21 مليون دولار في يوم واحد... ماذا اشترت؟
التفاصيل بالاسفل

تصدرت قصة "سيدة تسوقت بـ21 مليون دولار (16 مليون جنيه استرليني) في جولة تسوق واحدة داخل متجر هارودز" عنواين الصحف في بريطانيا. ترى ماذا فعلت بكل تلك الأموال؟

 

القصة بدأت حيت أثارت سيدة من أذربيجان تدعى "زاميرا حاجييفا" (55 عامًا) الشك حين أنفقت 16 مليون جنيه استرليني داخل المتجر اللندني الشهير في ليلة واحدة، وهو الأمر الذي دفع المحققين البريطانيين للشك في نوايا السيدة وإلقاء القبض عليها.

متجر هارودز

متجر هارودز الشهير

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" نقلًا عن مصادر مطلعة، تم إخضاع السيدة الأذربيجانية للتحقيق، ثم تبين أنها زوجة أحد المصرفيين السابقين في أذربيجان، ويقضي هناك عقوبة السجن لمدة خمسة عشر عامًا، بتهمة الاختلاس.

كما اكتشف المحققون أنها مطلوبة أيضًا في أذربيجان بتهمة الاختلاس، وتم وضعها قيد الاحتجاز المشروط، ورفضت سلطات التحقيق تسليمها إلى أذربيجان، بدعوى أنها قد تشكل خطرًا على الطيران.

منزل زاميرا حاجييفا

 

وكشفت التحقيقات أن السيدة "حاجييفا" تعيش في منزل قريب من هارودز يبلغ سعره خمسة عشر مليون جنيه استرليني، وطالبتها سلطات التحقيق، بضرورة إظهار مصدر ثروتها، فيما قال محاميها إنها ليست "محتالة".

 وقد وافقت قاضية الدائرة العليا "إيما آربوثنوت" على إطلاق سراح "حاجييفا"، بكفالة نصف مليون جنيه استرليني، على أن تظل في منزلها في نايتسبريدج، ولا تسافر عبر الطريق السريع، وأن تذهب إلى مخفر الشرطة كل يوم.

زاميرا حاجييفا وزوجها

ولا تزال جهات التحقيق تحاول معرفة ما إذا كان إنفاق الـ16 مليون جنيه استرليني، له علاقة بالأموال المختلسة من قبل زوجها، وقد قامت السيدة حاجييفا بشراء أغلى أنواع المجوهرات الثمينة والنادرة، حتى تتمكن من إتمام إنفاق الستة عشر مليون جنيه استرليني.

من مشتريات زاميرا حاجييفا

من مشتريات زاميرا حاجييفا