لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

خاتم مصنوع من مكوّن واحد فقط هو: الماس



تتكوّن الخواتم الماسيّة عادةً من قاعدة معدنيّة مصنوعة من الذهب، أو البلاتين، أو الفضّة يتمّ ترصيعها بأحجار الماس المتعددة الأشكال والأحجام. ولكن ما ترونه أمامكم في الصورة هو خاتم مصنوع من مكوّن واحد فقط هو: الماس.

يحمل تصميم هذا الخاتم توقيع السير جون آيفي الذي يشغل منصب مصمم منتجات Apple ومارك نيوسن، وهو مصمم صناعي أسترالي. أما الخاتم الماسي الذي صمّماه فسيتمّ بيعه في مزاد علنيّ يقام قريباً في دار Sotheby’s الأميركية الشهيرة.

هذا الخاتم هو أحد القطع الأساسيّة التي ستُعرض خلال مزاد Red Auction الذي سيقام يوم 5كانون الأول/ديسمبر في ميامي بالولايات المتحدة الأميركية، والهدف منه دعم محاربة مرض الإيدز.

سعر هذا الخاتم سوف يتراوح بين 150000 و250000 دولار أميركي، وقد تطلّب تنفيذه البحث عن حجر ماسيّ بحجم يخوّله التحوّل إلى خاتم يمكن تحديد قياسه النهائي بما يتناسب الحجم المطلوب من قبل الشاري.

– خاتم بحوالي 3000 جهة

تمّ نحت هذا الحجر الماسي ليتحوّل إلى خاتم مصقول من 3000 جهة تلتقط الضوء وتعكسه، أما داخل الخاتم فيتخذ شكلاً أسطوانيا نُفّذ بأداة نحت خاصة تقذف، بإطار لا يتعدى بضعة ميكروميترات، ماء يمرّ بداخله شعاع من اللايزر. تنفيذ تصميم هذا الخاتم يحمل توقيع Diamond Foundry، وهو أحد أشهر مصنّعي الماس في الولايات المتحدة الأميركية.

الرابط المختصر: