لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

لأول مرة: شركة “سوني” تدبلج مسلسل عربي “فريج” لبثه على قناة في طوكيو باليابان



قرت شركة "سوني" العالمية، ومقرها الرئيسي مدينة طوكيو اليابانية، دبلجة حلقات المسلسل الكرتوني الإماراتي الشهير "فريج" ليتم بثه على قناة "طوكيو إم إكس" اليابانية مطلع العام القادم.

وبحسب مخرج المسلسل الكرتوني محمد سعيد فإن الممثلة "ستوكو تاكاهاتا" والتي اشتهرت بعدد من الأدوار السينمائية ستقوم بأداء دور أم سعيد.

وقال محمد: "نحن سعداء بأن يكون فريج أول عمل عربي كرتوني يدخل اليابان، فذلك يحمل دليلاً على مدى حيوية المسلسل وقدرته على التجدد، كما يبين ذلك عمق الأصالة التي يتمتع بها العمل، فهو يشبه بالضبط النساء من كبار المواطنين، اللواتي تمكن من المحافظة على أصالتهن في ظل التحولات التي نشهدها حاليًا".

وتابع: "الترويج لـ«فريج الياباني» لن يكون قاصرًا على مقاطع المسلسل إنما يتسع النطاق ليشمل إطلاق (ستكرات) صغيرة مستوحاة من شخصيات العمل، لتكون متوفرة بين أيدي مستخدمي برامج التواصل الاجتماعي في اليابان، حيث ستكون هذه الشخصيات مرفقة بتعابير يابانية خاصة مستوحاة من العمل الذي استطاع، أن يلفت انتباه الممثلين اليابانيين الذين تولوا عملية الدبلجة".

 

 

يذكر أن فريج هو أول مسلسل كارتوني إماراتي، وهو أول مسلسل كارتوني ثلاثي الأبعاد في الشرق الأوسط..

والمسلسل فكرة وإخراج الفنان محمد سعيد حارب، ويدور حول أربع سيدات من دبي القديمة.

وقد تم عرض المسلسل لأول مرّة بشكل حصري على قناتي دبي وسما دبي الفضائيتين الإماراتيتين، وذلك في رمضان 2006، وقد تم تنفيذه باستخدام تقنية الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد.

الرابط المختصر: