لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

حالة مرضية نادرة … فتاة لا تسمع صوت الرجال!



تلفزيون الفجر | فوجئ الأطباء المختصون بمستشفى "تشيانبو" الواقع في مدينة هونغ كونغ الصينية بحالة مرضية نادرة تعاني منها امرأة تجعلها غير قادرة على سماع صوت الرجال.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن المريضة الصينية "تشن" استيقظت لتجد أنها غير قادرة على سماع صوت حبيبها، لتتوجه فورًا من مدينة Xiamen على الساحل الشرقي للصين، مباشرة إلىمستشفى "تشيانبو" حيث حاول الأطباء اكتشاف الأعراض الغريبة التي كانت على عكس الأشكال الأكثر شيوعًا لفقدان السمع.

وفقًا لتقارير محلية، فقد شخّص الأطباء حالة المريضة بنوع من فقدان السمع، يجعلها غير قادرة على سماع أصوات الرجال تدعى "فقدان السمع العكسي المنحدر"، حيث سمعت فقط الترددات العالية.

وقال الأطباء إن من المحتمل أن يكون التوتر قد ساهم في هذه الحالة، حيث كانت تعاني من الغثيان والطنين في أذنيها في الليلة التي سبقت محنتها، إلا أنها كانت قادرة على سماع كل كلمة صادرة عن حنجرة أنثوية.

ويعتقد الأطباء أن هذه الحالة لا تؤثر إلى على واحد فقط من حوالي 13 ألفًا من المرضى، الذين يعانون من مشاكل في السمع، وفقًا للأرقام.

وأعربت "تشن" عن اعتقادها بأن النوم ليلًا بشكل جيد من شأنه أن يحل المشكلة، ولكن في صباح اليوم التالي، صدمت عندما وجدت أنها غير قادرة على سماع حديث شريكها، وهرعت إلى المستشفى حيث عاينها أخصائي الأنف والأذن والحنجرة.

وكشفت المريضة أنها كانت تعمل في وقت متأخر في الآونة الأخيرة، ما وضع جسدها تحت الكثير من التوتر والإجهاد وقلة النوم.

في حين قالت الدكتورة "شياو": "كانت قادرة على سماعي عندما تحدثت إليها، ولكن عندما دخل مريض شاب، لم تستطع سماعه على الإطلاق".

وتعتقد الدكتورة شياو أن الإرهاق والإجهاد الإضافي لأيام طويلة، ربما ساهما في الإصابة بالمرض، موضحة أنه من المهم علاج الأعراض بسرعة، مع توقع تعافي السيدة تشن بالكامل.

الرابط المختصر: