عزيزي الرجل: هل تعاني من اكتئاب ما بعد الزواج؟

الأربعاء 06 مارس 2019

عزيزي الرجل: هل تعاني من اكتئاب ما بعد الزواج؟
التفاصيل بالاسفل

هل تعاني من الشعور بالعزلة والوحدة بالرغم من زواجك من الفتاة التي تحبها؟ إذن، من المحتمل أنك تعاني من اكتئاب ما بعد الزواج. وهو حالة نفسية تنتج عن عدد من الأحداث الجديدة التي تطرأ على حياة الرجل بالإضافة إلى تبدّل نمط حياته بشكل مختلف تماماً.

فالرجل الذي كان يعيش حياة مستقلة دون مسؤوليات أصبح فجأة صاحب مسؤولية تفرض عليه نمطاً معيناً من الحياة يختلف بشكل كبير عن النمط الذي كان يتبعه قبل اتخاذ قرار الارتباط الأبدي.

وقد يكون سبب الاكتئاب توقف الزوجة عن الاهتمام به كما كانت تفعل قبل أن تجتمع معه في بيت واحد أو نشوب المشاكل منذ اليوم الأول بعد الزواج وتراكمها، هما عاملان لا يستهان بهما في التأثير على نفسية الزوج.

كما يتأثر بعض الرجال إلى حد كبير عندما يبتعدون عن عائلاتهم الصغيرة، فيكون هذا الأمر أحد أبرز الأسباب التي تحولهم إلى رجال مكتئبين غير سعداء.

وأخيرا قد يكون الإهمال العاطفي الصادر عن الزوجة، سبباً للاكتئاب عند الرجل بعد الزواج خاصة إذا كان قد اعتاد على الدلال قبل زواجهما.

بعض النصائح لتفادي مثل هذه الحالة:

– حاولي أن تحضري له الهدايا والمفاجآت.

– اعرضي عليه السفر إلى مكان هادئ للاسترخاء وقضاء وقت حميم وممتع سوياً.

– لا ترفضي اللقاء الحميم إن قام بطلبه لأن هذا الأمر قد يحسن مزاجه.

– خذي عطلة من عملك واهتمي بكل تفاصيل حياته، وأغرقيه بعبارات الحب والحنان.

– قبل أن تناما، اجلسي بجانبه وداعبي شعره، وانتظريه حتى يغفو لكي يشعر بالأمان والطمأنينة، فالرجل في هذه الفترة يحتاج إلى الاهتمام كالطفل الصغير.