عٌطل عام يواجه الفيسبوك وواتس اب وانستجرام

الخميس 14 مارس 2019

عٌطل عام يواجه الفيسبوك وواتس اب وانستجرام
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر| واجه مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وواتس اب وانستجرام مساء أمس مشكلات في الوصول للمنصات واستخدامها.

حبث إن العطل الفني  تسبب في عدم القدرة على كتابة المنشورات و التعليقات والبث المباشر والرد على الماسنجر في موثع الفيسبوك أما تطبيق واتس اب فقد تمثل الخلل بعدم القدرة على ارسال الرسائل من نوع الصور والفيديو، واستمر الخلل الفني لساعات متواصلة.

ولجأ الفيسبوك إلى موقع تويتر حتى يخبر المستخدمين بأنه يعمل على حل المشكلة التي تأثر بها بعض المستخدمين منذ أكثر من عشر ساعات في أقرب وقت ممكن، وأكد أن المسألة ليست ناجمة عن هجوم لحجب الخدمة.

في غضون ذلك، ذكر موقع "داون ديتيكتور" الذي يتابع أعطال المواقع الإلكترونية، أن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في أجزاء من الولايات المتحدة واليابان وبعض أجزاء أوروبا تأثروا بالعطل. وطال العطل أيضا المستخدمين في الدول العربية. وقالت شركة فيسبوك، التي تجني أغلبية دخلها من الإعلانات، لوكالة "بلومبرغ"  إنها ما زالت تدرس الأثر الكامل لهذا العطل "بمافي ذلك احتمال رد الأموال للمعلنين".

 فيما تناقل العديد من المستخدمين رسائل غير صحيحة حول قيام فيسبوك بإعلاق الحسابات وادت الى احداث الارباك بين المستخدمين الذين قاموا بارسالها لاصدقائهم من منطلق التحذير، وحذّر خبراء من الضغط على روابط غير معروفة لأجل حل مشكلة فيسبوك، وأكدوا على ضرورة تجاهل كل الرسائل الواردة لهم وعدم تمريرها إلى الآخرين، ونصحوا باتباع ما يعلنه فيسبوك بشأن العطل.