لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

هل نبرة صوتكِ مزعجة؟.. نصائح إليك



تلفزيون الفجر| تشعر بعض النساء بأن صوتها مزعج أو يفتقد العذوبة حتى إن البعض ينتقدها سواء من ارتفاع صوتها أو نبرته، ولذلك يمكن التخلص من هذه المشكلة بإتباع بعض النصائح، وفقاً لما ذكره موقع " wikihow ".

نصائح لتحسين الصوت :

– يجب بالخطوة الأولى، معرفة عيوب صوتك بنفسك وذلك من خلال تسجيل بعض المقاطع الصوتية أثناء تحدث مع الأخرين أو قراءة الكتب.

– وفى الخطوة الثانية، يمكن الصوت بداية من تحسين التنفس، لأن الصوت يبدأ بالتنفس، لذلك يتحسن الصوت بالتنفس الجيد، لذلك ينصح بالتنفس ببطء وبثبات من الحجاب الحاجز، من خلال التمرين بوضع يدك على بطنك مع التنفس بعمق حتى يرتفع صوتك ويهبط مع كل تنفس، وتكرار ذلك عدة مرات خلال اليوم.

– إحدى طرق تحسين جودة الصوت من خلال التباطؤ، بتدريب على قراءة أي شيء بصوت عالٍ، أولاً مع سرعة التحدث العادية، ثم تباطأ.

–  يفضل ممارسة تمارين لاسترخاء الصوت، من خلال التحدث من الحلق بدلاً من الحجاب الحاجز، وسيخرج الصوت متوترًا، مع إتباع هذه الطريقة عدة مرات خلال اليوم ولاسترخاء الصوت، ابدأ بوضع يديك على حلقك والتحدث بشكل طبيعي ، مع ملاحظة أي ضيق في حلقك والفك.

– استمع لتفاصيل صوتك، مرة أخرى من خلال تسجيل مقطع لنفسك ومقارنته بالمقطع القديم، مع بذل قصارى الجهد للتحدث بصوت مريح وبطيء وواضح.

– قومى بتنزيل بعض المواد الصوتية والكتب الصوتية للإستماع إلى طريقة التحدث، واستمعى بعناية لطريقة تحكمهم فى خروج الحروف والكلمات وتقليدهم .
 

الرابط المختصر: