لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

رسمياً: حجب لعبة “ببجي” اعتباراً من الخميس في الأردن



 اكد الرئیس التنفیذي لھیئة تنظیم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور الیوم السبت، أن الھیئة اتخذت قرارا بحجب لعبة الھواتف المتنقلة ”ببجي“ التي اثارت منذ اطلاقھا الكثیر من الجدل عالمیا بسبب ما ینتج عنھا من اضرار اجتماعیة على المستخدمین ومعظمھم من الشباب.

وقال الجبور في تصریحات لـ“الغد الأردنية“ إن الھیئة بدأت بتطبیق قرار الحجب اعتبارا من یوم الخمیس الماضي. واكد أن القرار یاتي منسجما مع واجب الھیئة ومسؤولیتھا لحمایة المستفیدین من خدمات الاتصالات بحسب قانون الاتصالات، حیث ثبتت عالمیا المخاطر الاجتماعیة الكبیرة التي تنجم عن ممارسة اللعبة من العدائیة والادمان والانعزال.

 وقال الجبور إن الھیئة بدأت قبل نحو عام ونصف ببث رسائل توعیة للمستخدمین في الاردن حول اضرار اللعبة، ودعوة الاھالي لمراقبة الشباب والاطفال حتى لا ینخرطوا في ھذه اللعبة، ومع زیادة وتوسع استخدامھا اتخذت الھیئة قرار الحجب وبدات بتطبیقھ الخمیس. واكد الجبور بان الھیئة مستمرة في القیام بواجبھا بحمایة المستفیدین من خدمات الاتصالات، وانھا ستحجب ایة لعبة او تطبیق تتضح مخاطره الاجتماعي مثل لعبة ببجي.

وصدرت لعبة ببجي القتالیة 2017 وكانت نسختھا الأولى مخصصة لأجھزة الكمبیوتر وأنظمة تشغیل ویندوز وإكس بوكس ون، لیتم فیما بعد طرح النسخة الجدیدة للھواتف المحمولة وأنظمة تشغیل آندروید ونظام ios.

وتنتمي اللعبة إلى ألعاب البقاء، حیث یحاول اللاعب أن یحافظ على حیاتھ داخل اللعبة حتى النھایة، وذلك من خلال اتباعھ استراتیجیة ناجحة في تجمیع الأسلحة والذخائر والدروع، والحفاظ على نفسھ بمواجھة اللاعبین الآخرین وقتلھم جمیعاً.

الرابط المختصر: