انخفاض كميات الذهب بنسبة 26% خلال شهر تموز

الثلاثاء 06 أغسطس 2019

انخفاض كميات الذهب بنسبة 26% خلال شهر تموز

المصدر : قدس الإخبارية

التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر|  أظهرت بيانات نشرتها وزارة الاقتصاد، اليوم الثلاثاء، انخفاض كميات الذهب بنسبة 26% خلال شهر تموز/ يوليو الماضي.

وسجلت كمية الذهب الواردة لمديرية المعادن الثمينة التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني لأغراض الدمغ انخفاضاً بنسبة 26% خلال شهر تموز الماضي مقارنة مع نفس الشهر من العام المنصرم في حين طرأ انخفاض على حجم إيرادات هذه الكميات بنسبة 29% عن نفس الشهر من العام الماضي.

وبينت المديرية أن حجم إيراداتها من المعادن الثمينة خلال الشهر الماضي، بلغت مايقارب (مليون و185ألف شيقل)، في حين بلغت كمية الذهب الواردة إلى المديرية (987) كغم تقريبا.

بدوره، أرجع يعقوب شاهين مدير عام المديرية في تصريح صحافي صادر عنه أسباب الانخفاض إلى الأزمة المالية الراهنة وارتفاع سعر الاونصة عالميا.

وأشار تقرير مديرية المعاد الثمنية الشهري إلى تنفيذ طواقم الرقابة والتفتيش خلال الشهر الماضي 21 جولة تفتيشية شملت 106 محال ومصنع، وتجديد 58 رخصة مزاولة حرفة.

وتعاني السلطة الفلسطينية من أزمة مالية تفاقمت منذ قرار الاحتلال، في فبراير/شباط الماضي، اقتطاع جزء من أموال الضرائب الفلسطينية (المقاصة).

وترفض السلطة الفلسطينية استلام الأموال منقوصة، وهي الجزء الذي قرر الاحتلال اقتطاعه بسبب ما تقدمه السلطة من مستحقات مالية إلى أسر الشهداء والأسرى في السجون الاحتلال.

ومنذ فبراير/شباط 2019 لم يتقاض الموظفون سوى 50 بالمئة من قيمة رواتبهم، وقد زادت الحكومة النسبة حتى 60 بالمئة اعتبارًا من أبريل/نيسان 2019.