لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

قصة مسلسل وادي الذئاب …



تلفزيون الفجر الجديد – وادي الذئاب (بالتركية: Kurtlar Vadisi) هو مسلسل درامي بوليسي تركي مدبلج إلى اللغة العربية باللهجة السورية يعرض على قناة أبو ظبي الأولى منذ 2008 حتى الآن بأجزاءه الستة .

الشخصيات الأساسية :

نجاتي شاشماز (بالتركية:Necati Şaşmaz) أو مراد علمدار (بالتركية:Polat Alemdar) كما اشتهر في مسلسلاته وأفلامه. ممثل تركي مشهور من مواليد 15 ديسمبر 1971 في الأزيغ وسط تركيا ، وهو شقيق الكاتب والمنتج راجي شاشماز والمخرج زبير شاشماز،
دوره في المسلسل :  بطل المسلسل عميل مخبارات سري للحكومة التركية، ويطلب منه مهمة القضاء على المافيا في تركيا وتتطلب هذه المهمة تغيير وجهه ونسيان ماضيه بالكامل وتغيير اسمه الحقيقي "علي جندان" .

غوركان اويغون ( بالتركية GURKAN UYGUN ) من مواليد 27 مايو 1974 ممثل تركي ماهر اشتهر في الوطن العربي بشخصية ميماتي باش بمسلسل وادي الذئاب
دوره في المسلسل :  اليد اليمين لشاكر وبعد موت شاكر يصبح اليد اليمين لمراد.


كنان كوبان (بالتركية: Kenan Çoban) هو ممثل تركي من مواليد 22 كانون الثاني من سنة 1975 في مدينة الازيغ التركية اشتهر كنان كوبان بأداه دور عبد الحي في مسلسل وادي الذئاب.

وهناك العديد من الشخصيات التي دخلت المسلسل لاحقا .

قصة المسلسل : المسلسل مقسم الى عدة أقسام (7 أقسام حتى الأن)
قصة الجزء الأول :
تدور أحداث الجزء الأول من مسلسل وادي الذئاب حول شخصية علي جندان الذي يقوم بدوره الممثل نجادي شاشماز وهو الطفل الذي تم انتشاله من الملجأ وهو الآن ضابط مخابرات، يطلب منه عن طريق رئيسه المباشر أصلان أكبي أن يتوغل في عملية سرية بقلب المافيا التركية فيما يعرف باسم مجلس الذئاب. ولتبدأ الرحلة كان لا بد أن يموت علي جندان ويولد بشخصية جديدة. وبعد مجموعة من عمليات التجميل لتغيير ملامح وجهه يولد مراد ويبدأ في التقرب من زعماء المافيا والتسلل إلى غرف عملياتهم لمعرفة مخططاتهم

قصة الجزء الثاني :
دور أحداثه حول ارتباط المافيا التركية بالقوى العالمية والماسونية وفي هذا الجزء ينجح البطل " مراد علم دار " بتدمير مجلس الذئاب ويعلن نهاية عملية وادي الذئاب وهنا يكتشف من هم أهله الحقيقين وبهذه الأسماء يتعرض إلى الكثير من المحاولات لاستغلاله من قبل المافيات الدولية بتصفيات خاصة بهم فينجح بالهرب منهم ويطرح قضيته للرأي العام ومن خلال محاكمته يلاقي تأييدا من قبل المحكمة ومن قبل شعب.

قصة الجزء الثالث :
يدور هذا الجزء في عالم الاعمال ورجال الاعمال والسيطرة على دول العالم من خلال الشركات متعددة الجنسيات، يترأس مراد وميماتي وعبد الحي وعمران ورجالهم جزء جهاز الكي جي تي من الدولة بعد أن أصبح عملهم رسمي نوعا ما. ويبدا بقتل رجل اعمال كبير اسمه طوروس، ليظهر المؤامرة الكبرى ومجلس العائلات الاربعة وكيفية سيطرتهم على المنظمات تتاجر بالبشر وبيع اعضائهم والمخدرات والحبوب.
بعد صراع ومغامرات كبيرة مع اسكندر الكبير ،يخطف مراد ويضعه في مكان مهجور عبارة عن جبال من الخلف وزنازن من الداخل وفي الخلف يقع هناك منزل اسكندر الكبير.حيث يقوم اسكندر ومساعدوه بضرب مراد ثم تقديم المخدرات له ولكن البطل عبقري فقد كان يرمي كل الحبوب والادوية في المرحاض الموجود في زنزانته.

قصة الجزء الرابع :
في هذا الجزء يظهر رجل اسمه ارون فيلر وهو اخطر وأكبر وأقوى من اسكندر الكبير رجل أمريكا في المنطقة الذي يخطط للسيطرة على مصادر الطاقة ومنابع النفط عن طريق شبكة عملاء في الدولة وفي كردستان والعراق ويقوم ارون فيلر النحات والذي يعمل رقم 1 في منظمة الغلاديو في تركيا. ويتبع له كل من داوود تتر اوغلو وجواد اقارصو، اما مراد فيظل يلاحق اسكندر الكبير وافراد منظمة الغلاديو، يتم عزل الاسكندر ويأتي مكانه وصال.

قصة الجزء الخامس :
قرر مراد علمدار أن يتخلى عن مهمته في بداية هذا الجزء، وإجراء عملية تجميل لكي يعيش بعيدا وبهدوء في محاولة منه لنسيان ألم فراق فلذة كبده رهف الصغيرة ابنة زوجته الراحلة ايبرو .يتم اختطافه من غرفة العمليات، ويكتشف بأن الختيارية هم الذين خطفوه. سبب الخطف هو تكليفه بعملية إخراج عملاء الموساد من القاعدة. يدخل القاعدة، ولكنه يفشل بإخراج العملاء، ويلاحق آخرهم إلى شمال العراق، وبعد جلب العميل إلى إسطنبول تتم تصفيته. يقرر الختيارية بأنه فشل في العملية، ويعزلونه، ويعينون مكانه أونيصال يقرر أويصال أن ينتقم من مراد، ويبدأ صراع بينهما. هنا يقرر مراد علمدار أن يعمل بالسر، ويسحب نشاطه إلى تحت الأرض.
يمكنكم مشاهدة الجزء كاملا بالترجمة العربية من خلال الرابط :
http://www.alfajertv.com/alfajertube/kurtlar-vadisi

قصة الجزء السادس :
مسلسل وادي الذئاب الجزء السادس دراما متميزة بعناصر الإخراج وتقنيات التصوير العالية التي ساهمت في خروج العمل بهذا الشكل الرائع وذات طابع تشيقي بوليسي وفي هذا الجزء يقرر مراد تنفيذ طلب ارون فلر بانقاذ عميل امريكي مخطوف بالعراق مقابل استعادة ابنته وينجح في ذلك ولكن فلر لا يسلم البنت لمراد بل يدله على البيت الذي تعيش فيه وهو بيت العميل الامريكي الجديد جوزيف الذي سيستلم مكان فلر وهي في الحقيقة خطة لكي يقتل مراد او جوزيف احدهما الاخر ولكنهما يتفطنا للعبة ويتمكن مراد في النهاية من قتل فلر و استعادة ابنته و تظهر شخصية خدمت الدولة في السابق مثل اسكندر وارسوي , اسمه كارا في البداية يكون متخفي ويقرر ميماتي باش الزواج من سلوى بنت شاكر ويقام حفل زفاف كبير ولكن خلال الحفل يتعرض ميماتي الى عملية اغتيال مدبرة رغم التدابير الامنية المشددة .
يمكنكم مشاهدة الجزء كاملا بالترجمة العربية من خلال الرابط :
www.alfajertv.com/alfajertube/kurtlar-vadisi6

قصة الجزء السابع : 
يعرض الآن على شاشة الفجر الجديد اسبوعيا مساء كل خميس ، وبامكانكم مشاهدته من خلال الرابط :
http://www.alfajertv.com/alfajertube/kurtlar-vadisi7

الرابط المختصر: