لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

احمل طفلك عند البكاء لتحمي قلبه!



تلفزيون الفجر الجديد|وفقا للعلماء من اليابان، الاسترخاء التلقائي الكامل الذي يشعر به الطفل عندما يقوم والده أو والدته بحمله هو السبب الرئيس لتوقف معظم الاطفال عن البكاء فورا.

ووجد الباحثون كومي كورودا، جيانلوكا ايبوسيتو، و ساشين يوشيدا في معهد رايكن لعلوم الدماغ تصرفات مشباهة عند صغرا الفئران، عندما اقتربت امهاتهم منهم. ويعتقد الباحثون بأن ارتخاء العضلات يساعد في تقليل ضربات القلب المتسارعة عند الاقتراب من جسد شخص عزيز أو ترتبطه به

علاقة ودية مثل العلاقة التطورية التي تنشئ بين الام والطفل.

وفقا لكورودا، رد الفعل هذا يجعل حمل الطفل اسهل على الام ويجلب فوائد صحية لهما معا. و اشار الباحثون الى أن الفئران الصغيرة تهدئ وتتوقف عن اصدار الاصوات عندما تقترب منها الام، بل وتحاول الاقتراب اكثر من جسد الام، مع ثني ارجلها، كما تفعل القطط تماما.

وساعدت سلسلة من الاختبارات، الباحثين على تأكيد نظرية أن الاقتراب من جسد الام يساعد على تراجع دقات قلب الطفل المتسارعة. ولكن هذا لا يحدث اذا ما تم رفع الطفل باليدين فقط، يجب أن يتم حضن الطفل وغمره بالحنان والحب.  ويعتقد الباحثون بأن هذا الاكتشاف هام جدا للاباء والاطفال على حد سواء، خصوصا الاشخاص الذين يعتقدون بأن حمل الطفل أو حضنه عند البكاء غير ضروري أو يعتبر افسادا للطفل.

الرابط المختصر: