4201718162258221 إزالة الصورة من الطباعة

بالفيديو: تكريم بطل مسلسل " قيامة أرطغرل" في دبي كأفضل ممثل عالمي

حضر النجم التركي أنجين التان إلى الإمارات وتحديدًا مدينة دبي، وذلك لتلبية الدعوة التي وجهت إليه من قبل القائمين على مهرجان "ضيافة" في دورته الثالثة وحتى يقوم باستلام تكريمه بعدما تم الإجماع على إعطائه جائزة أفضل ممثل عالمي.

ويأتي هذا التكريم لبطل قيامة أرطغرل بعد النجاح الكبير الذي حققه ولا زال في المسلسل الذي شد انتباه الجمهور ويبث في أكثر من 85 دولة، وبحسب التقارير فإن عدد المشاهدات لهذا العمل وصلت لأكثر من 3 مليارات مشاهدة وحاليًا يُعرض موسمه الخامس والأخير، وسينطلق من جديد باسم مختلف تحت عنوان "قيامة عثمان غازي".

وكان الممثل التركي قد عبّر عن حبه وامتنانه عند استلامه التكريم، ووجه الشكر والتقدير لكل متابعيه، مؤكدًا أنه يحب مدينة دبي ولديه فيها ذكريات لا تقدر بثمن وذلك بسبب أنه جاء إليها سابقًا مع عائلته وقضى فيها بعض الوقت.

"قيامة أطغرل" مسلسل تركي تاريخي يحقق نجاحا كبيرا في تركيا وعربيا، ويعرض مساء كل أربعاء على قناة TRT التركية، كما يعرض على بعض القنوات العربية، و تدور أحداثه في القرن الـ13 الميلادي، ويعرض سيرة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م/ 726هـ ـ 1326م).