66751758_336982253884047_3246589598935023616_n إزالة الصورة من الطباعة

منار... تحول الصلصال الى أجمل التصميمات الفنية

تلفزيون الفجر| اسراء حرزالله

 في ظل الأفكار المعتادة بين صنع الحرف اليدوية، برزت منار نصرالله البالغة من العمر ثلاثة وعشرون ربيعاً في صناعة الصلصال الحراري  الذي اكتسب تسميته من حاجته للتعرض إلى الحرارة حتى يتصلب، حيث أصبحت صناعة الصلصال أحد أهم الحرف اليدوية التي تتميز بسهولتها وخامتها البسيطة، وهو نوع من العجائن التي يسهل تلوينها .

ذكرت منار أن الحرف اليدوية كانت من اهتماماتها منذ الصغر، وتمحور اهتمامها نحو الصلصال كحرفة عصرية تجذب الأنظار. مشيرةً إلى أن بداية مشوارها الحرفي بدأ من دورة متعلقة بتشكيل الصلصال على الكؤوس، والميداليات. وقالت نصرالله أن دعم والديها سهل بداية عملها، حيث عملوا على توفير الأدوات اللازمة لمشروعها.

بينت منار أن الاقبال على صناعاتها كان كبيراً ومشجعاً للاستمرار وزيادة الشغف لهذه الحرفة، ورفع تطلعاتها المستقبلية لتعمل على توسيع مجالات تصميماتها لتشمل أغطية الهواتف المحمولة، وتوزيعات المناسبات، والحلي.

وأوضحت، أن العديد من المشكلات واجهت مشروعها أهمها عدم القدرة على الوصول بتصميماتها إلى بعض المناطق خارج الضفة الغربية، وتعمل نصرالله على حل هذه المشاكل.

في كل مشروع لا شك من مواجهة العديد من المشكلات إلا أن منار تطمح رغم المشكلات الى أن تقوم بتوسيع مشروعها والمشاركة في المعارض الفنية.