سيب إزالة الصورة من الطباعة

التربية تشرع بتحكيم مسابقة معلم فلسطين لعام 2019

شرعت وزارة التربية والتعليم بعملية التحكيم في مسابقة معلم فلسطين لعام 2019، إذ عقدت لجنة التحكيم اجتماعها الأول في مقر هيئة تطوير مهنة التعليم.

وتهدف المسابقة، والتي أطلقتها الوزارة عام 2016؛ إلى تحفيز المعلمين على الاهتمام بأبرز مدخلات النّظام التَّعليمي، وتوفير حاضنة للاهتمام بما يقدّمه المعلّمون، وزيادة الدافعيّة لتوظيف المعلّمين إمكانياتِهم كلَّها لصالح إحداث الفارق المنشود، الذي من شأنه الانعكاس مباشرة على نوعيّة التّعليم، إلى جانب فتح الأفق للمنافسة في مسابقات عالميَّة وإقليميَّة في مجال التَّعليم.

من جهته؛ استعرض منسق اللجنة ومسؤول الإعلام والتوعية في هيئة تطوير مهنة التعليم رائد حامد؛ خطة المسابقة، وآلية الترشيح، ومن ثم ناقش الأعضاء آلية التحكيم ونماذجه.

وتضم لجنة التحكيم كلاً من رائد حامد منسِّقًا ومحكِّماً، وعضوية كل من معتز عصفور من الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي، ورائدة الشعيبي من مركز إبداع المعلم، ود. إيناس ناصر أستاذة التربية في جامعة القدس، ود. عبد الله بشارات أستاذ التربية في جامعة بيرزيت.

يُشار إلى أنه حصل على اللقب في المسابقة عام 2016 كلٌّ من المعلمتين عبير قنيبي وآلاء رشيد، وفي عام 2017 كلٌّ من المعلمتين رنا زيادة وازدهار أبو ظاهر، وفي عام 2018 المعلمة زينة صانوري.