إزالة الصورة من الطباعة

"صباح الخير" يتجدد بفقرات متنوعة وتحاكي واقع الحياة اليومية

تلفزيون الفجر الجديد- شادي عبد الله- ككل يوم جمعة تجدد اللقاء مع برنامج "صباح الخير" الذي يعده ويقدمه الزميل خالد بدير، ليستقبل ويحاور ضيوفه حول مواضيع تهم كل مواطن يبحث عن تفاصيل ما وراء الحدث.

وتم تخصيص الفقرة الأولى للحديث حول تداعيات إضراب المهندسين مع خليل عطير رئيس نقابة المهندسين  في طولكرم.

وأشار عطير بأن النقابة نفذت إضراب قبل عام ونصف من إجل صرف مستحقات علاة المخاطرة، واليوم يتم تنفيذ الاضراب المفتوح  لتحقيق كافة المطالب المشروعة والتي تتساوى مع باقي النقابات في فلسطين، حيث أوضح عطير أن علاوة المهنة والمخاطرة هي جزء من الحقوق التي تم التوافق عليها والمصادقة عليها من قبل مجلس الوزراء .

واستضاف "صباح الخير" عمار عواد رئيس قسم الالكترونيات في مديرية التربية والتعليم لتوضيح الفكرة والهدف من وراء تعزيز التعليم الالكتروني والذي يحاكي نظام الجامعات.

وأوضح عواد بأن النظام ينقسم الى جزئين أساسين، الجزء الأول يركز على الغرفة الصفية، والثاني على الأسرة التربوية ككل، ليعمل على تعزيز العلاقات الدراسية والعملية بشكل أسهل وأكثر سلاسة في تداول المعلومات، مشيراً بأن المشروع بدأ العمل فيه منذ عام 2011 والذي أدى بدوره الى سهولة الشرح  للمعلم والاستيعاب لدى الطالب.

وحلَّ الناشط الشبابي يوسف الحاج قاسم ضيفاً على البرنامج  ليطلعنا على آخر المستجدات حول انتخابات المجلس التشريعي الشبابي لمنتدى شارك الشبابي، والتي بدأت عملية الدعاية الانتخابية منذ 22 من الشهر الجاري  حتى يوم غد السبت، لتبدأ عملية الاقتراع في 30-9، ليتبعها مرحلة التدريب على عمل المجلس التشريعي الشبابي وعقد أولى جلساته.

وخصصت الفقرة الاخيرة من "صباح الخير" لتسليط الضوء على مشروع تخرج لأربعة طلبة من جامعة فلسطين التقنية – خضوري والذي يعد منافس لخطوط الانتاج العالمية، ويعرف بأسم "CNC WOOD".

وأوضح كل من الطالبة رؤى الأشقر وعدي فقها  آلية عمل المشروع والتي تقوم باعطاء صورة ومخطط لبرنامج حاسوبي الاول من نوعه حيث جمع أربعة برامج محوسبة داخل برنامج واحد لتنفذ الالة بعد ذلك عملية التقطيع حسب النموذج والتصميم التي زودت به.

ويذكر أن الطلبة المشاركين في هذا المشروع بلغ عددهم أربعة وهم: عدي فقهاء ، رؤى أشقر ، اخلاص الجندي ، محمد رشيد .

ويشار الى أنه منافس لأضخم شركات الانتاج في العالم بسبب مراعاته للجدوى الاقتصادية ، حيث بلغت تكلفة المشروع 10000 دينار ، بينما يتم استيراد الماكنة  CNC WOODمن الدول الاجنبية بتكلفة تتجاوز 200 الف دولار .

{gallery}2013/9/sabah27-9{/gallery}