بالفيديو والصور |صباح الخير بين الأولمبياد والأعياد مسافة كمانجة وطبلة شرقية

الجمعة 02 مايو 2014

بالفيديو والصور  |صباح الخير بين الأولمبياد والأعياد مسافة كمانجة وطبلة شرقية

تلفزيون الفجر الجديد | سلط برنامج صباح الخير طياته اليوم الجمعة الموافق 2-5-2014 الضوء على الاول من آيار بالحديث مع رئيس النقابات العمالية محمد بليدي حول التحديات القائمة أمام الطبقة العاملة في المجتمع الفلسطيني والتي تتعرض لانتهاك صارخ لحقوقهم المتمثلة في الحد الأدني للأجور بالاضافة لعدد ساعات العمل.

واستعرض بليدي أهمية الضغط على الحكومة الاسرائيلية لتسهيل حركة دخول العمال الفلسطينيين للداخل المحتل بالوقت ذاته مطالبته لتفعيل قانون العمال ليتسنى الحصول على كافة الحقوق العمالية.
شاهد اللقاء ::


وفي الفقرة الثانية سلط الزميلان زيدان وبدير الحديث حول اولمبياد الرياضيات للعام 2014 الذي تنظمه جامعة فلسطين التقنية خضوري بهدف تحسين نتاجات التعليم الابداعي في مجال الرياضيات.

وأكد منسق الأولمبياد الدكتور سائد ملاك على أهمية المشاركة الحقيقية لطلبة المدراس في هذا الامتحان لأغراض تتعلق في عكس نتائج الامتحان على المناهج التعليمية وتطوير مهارات الابداع والذكاء العقلي .
شاهد اللقاء ::


وفي حديث أكاديمي مشوق أكد نصر غانم مدير المشروع البلجيكي لدعم التعليمي المهني والتقني على أهمية هذا النوع من التعليم مشيراً الى ارتفاع التوجه لهذه الدراسة في الدول المجاورة بنسب تصل 45-50 % لما تشكله العلوم المهنية القدرة على خلق فرص عمل حقيقية تستند للعلم والمعرفة الحقيقية.

وأضاف غانم أن سلسلة من الدراسات التي تم تنفيذها من أجل دراسة السوق الفلسطيني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في اشارة عبر هذه الدراسات لحاجة أرباب العمل لمثل هذه التوجهات، داعياً لتغيير النظرة المجتمعية المتمثلة بالنظرة الدونية لمثل هذه التخصصات.
شاهد اللقاء ::


وفي ختام البرنامج سطعت المواهب الابداعية من خلال الفقرة الفنية حيث تحدث رامي معين شديد مؤدي طبلة شرقية عن أهمية الطبلة في حياته كهواية يمارسها ويحتضنها بالدعم الأسري والمشاركات في الفعاليات والأنشطة.

بدوره ترافق أحمد ربيع نور عازف كمانجة برونق الطبلة الشرقية من خلال عزف مشترك بينهم حيث وجه نور التحية لمعلمي التربية الفنية من خلال دعمهم المستمر للمواهب الشابة الصاعدة .
شاهد اللقاء ::



{gallery}2014/5/sba7al5eer2-5-2014{/gallery}