فقرات اجتماعية متنوعة ومتجددة في البرنامج الأسبوعي "صباح الخير"

الجمعة 08 نوفمبر 2013

فقرات اجتماعية متنوعة ومتجددة في البرنامج الأسبوعي "صباح الخير"
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر الجديد - برنامج صباح الخير- سلط برنامج صباح الخير الضوء على اسبوع الشباب الفلسطيني الذي يبدأ فعالياته على مختلف المؤسسات والاطر الشعبية والرسمية يوم الاثنين القادم الموافق 11/11/2013 .
وأشارت منسقة اللجنة العليا في محافظة طولكرم ميسون ازريقي ان اسبوع الشباب الفلسطيني هو ثقافة بحد ذاتها لما تحمله من تعزيز الشباب الفلسطيني في التسمك بأحقية الارض والثوابت الوطنية .
وأضافت ازريقي الى ان الاسبوع يحمل في طياته فعاليات ثقافية ورياضية بالاضافة الى حفل مركزي في الذكرى التاسعة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات .

كما تزين صباح الخير بلقاء استضاف به عضو الوفد الفلسطيني الصحفي معين شديد مراسل تلفزيون فلسطين  لاطلاق الحملة الافريقية لنصرة الاسرى الفلسطينيين وعلى رأسهم مروان البرغوثي، وتحدث معين شديد عن أصالة وعراقة الشعب الافريقي بثقافته المحبة للشعب الفلسطيني ومتابعته الحثيثة والمعمقة لتطورات الاحداث في المنطقة .
وأضاف شديد أن الحملة الافريقية لدعم الاسرى الفلسطينيين حملت نوعية مميزة بتوقيع 5 من الشخصيات الحاصلة على جائزة نوبل في مختلف المجالات.

هو الفن والتراث جسده بحفاظه على طابعه الشعبي في غنائه،بغية التمسك بالتراث والهوية الفلسطينية، ليتألق في برنامج صباح الخير عبر شاشة تلفزيون الفجر الجديد ويغني العتابا والمثمن والأوف الفلسطيني،ليكون اليوم الاستاذ حسن كتابة ضيفا في برنامج صباح الخير.

اما في الزاوية الاجتماعية الإنسانية، فكانت السيدة روضة الاشقر المرأة والناشطة النسوية الحاضرة في هذه الفقرة، لتحدثنا عن مشاركتها كرئيسة جمعية التنمية الريفية، والمجالات التي يقدمون فيها الخدمات للمواطنين، والحواجز التي استطاعت ان تكسرها وتجتازها هذه السيده من خلال تخليد انتمائها لبلدتها صيدا، اضافة الى تمسكها الشديد بقضية الوقوف الى جانب المرأة الفلسطينية، وخلال لقائنا معها عبرت الاشقر عن معاناتها الممزوجة بالصبر والانتظار من اجل تحقيق أمنيتها في زيارة الديار الحجازية المقدسة، لتنال الحج بعد عشر سنوات، كمكرمة حصلت عليها من المملكة العربية السعودية لذوي الشهداء، كونها ام لشهيدين، كما وجهت رسالة الى كل من قدم لهم المساعدة وعاملهم باحترام في السعودية وفلسطين ايضا خلال رحلة الحج .