برنامج صباح الخير فقرات تتزين بمواهب شابة والوقاية من الامراض

السبت 21 ديسمبر 2013

برنامج صباح الخير فقرات تتزين بمواهب شابة والوقاية من الامراض
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر الجديد-خالد بدير- بدأ الزميلان وفاء زيدان وخالد بدير برنامج صباح الخير الذي يطل صباح كل جمعة بفقرات اجتماعية وابداعية تسلط الضوء على العديد من القضايا التي تحاكي احتياجات المواطنين والمشاهدين.

واستهل الزميلان الحديث في برنامج صباح الخير مع النقيب خالد تايه مدير دائرة الاطفاء والانقاذ في الدفاع المدني في طولكرم حيث جدد شكره لجميع المتطوعين والجهود التي قام عليها الدفاع المدني €أثناء فترة المنخفض الجوي الأخير.

وأضاف النقيب تايه أن الادارة العامة للدفاع المدني تعمل جاهدة لفتح مركز اطفاء في منطقة الكفريات التي تبين من خلال التقييمات المؤخرة للدفاع المدني بضرورة ابقاء المنطقة تحت اطار خدمة رجال الاطفاء في حال حدوث اي طارئ.

واستمرت فقرات البرنامج بتنوعها خصوصا مع أخصائي طب الاطفال الدكتور محمد الحلته الذي تحدث بشكل عام عن الامراض الشتوية التي تأتي مرافقة لفصل الشتاء .

وأضاف اخصائي طب  الأطفال محمد الحلتة أن الوقاية من الأمراض هي جزء مهم لاكساب الجسم المناعة الكافية لقدرة الجسم مقاومة هذه الأمراض، وأشار الدكتور محمد الحلته بدوره الى بعض الاخطاء التشخيصية التي يقع بها الاطباء مع الامراض مما يؤدي في بعض الاحيان لتكرار التهاب اللوزتين.

وفي منتصف طريق برنامج صباح الخير سلط الزميلان وفاء زيدان وخالد بدير الضوء على مهرجان الفن الشعبي بحضور كل من منسقي المهرجان يوسف الحج قاسم، والزجال الشعبي حسن كتانه. حيث أشارا الى ضرورة العمل على الحفاظ على التراث الفلسطيني من الاندثار.

وقال كتانه أن المهرجان يعكس تجارب فرق الدبكة التي ستؤدي الدبكة الفلسطينية أمام لجنة التحكيم حيث سيتم اعلان الفائزين عقب نهاية المهرجان.

وفي نهاية البرنامج انارت حيوية غالب صدوق الطفل الموهبة الذي أدى على الطبلة وكان مشرقا بحيويته ومهارته الفنية اذ أوضح ان تعلمه على الطبلة جاء نتاج جلوسه مع والده الاستاذ الموسيقي ماهر صدوق.

كما شارك عدي عودة العزف على العود برفقة غالب في أغاني شعبية صدحت بفيروز والأغاني الشعبية الصباحية التي زينت برنامج صباح الخير ليوم الجمعة الموافق 20/12/2013 .

{gallery}2013/11/sbahhh20-12{/gallery}