نسائم الحرية في ضيافة برنامج صباح الخير

الجمعة 03 يناير 2014

نسائم الحرية في ضيافة برنامج صباح الخير
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر الجديد-خالد بدير- افتتح الزميلان وفاء زيدان وخالد بدير برنامج صباح الخير على أنغام مباركة جميع المشاهدين في السنة الجديدة آملين المحبة لهذا الشعب والحرية  لكافة الأرض من أشكال الاحتلال الإسرائيلي الواقع ظلما على الشعب في ظل صمت العالم أجمع.

وفي أولى الفقرات استهل الزميلان وفاء زيدان وخالد بدير الحديث حول السيجارة الالكترونية مع رئيس جمعية مكافحة التدخين مأمون أبلان، حيث بدوره أكد أن اتجاهات التدخين باستخدام السيجارة الالكترونية له المخاطر التي تنتج عن مادة النيكوتين.

وأضاف رئيس جمعية مكافحة التدخين ان عمل الجمعية يعتمد كثيرا على الشراكة المؤسساتية بهدف تعزيز الجانب التوعوي للحد من ظاهرة التدخين.

وأضافت الفقرة الثانية في برنامج صباح الخير نسائم الحرية مع الأسير المحرر ناصر فوزي برهم الذي أفرج عنه ضمن الدفعة الثالثة التي شملت 26 أسيرا من الضفة والقطاع.

وأكد ناصر أن الفرحة تتسع في هذه اللحظات لكل المصطلحات والكلمات حيث أن الحلم أصبح حقيقة بجمالية الشعور مع لحظات الاستقبال في مسقط رأسه بلدة كفر رمان بمشاركة كافة المواطنين والمؤسسات الوطنية الرسمية والمجتمعية.

ووجه ناصر رسالة صمود وتحدي فحواها أن الفرحة منقوصة، مضيفاً أن الأوضاع الصحية داخل معتقلات الاحتلال تحمل سياسات الإهمال الطبي بحق الاسرى.

أما الابداع فكان له نصيب مع الشاب الموهبة أشرف الحاج قاسم الذي بدأ ممارسة الرسم في الحصص الدراسية لتصبح هذه الممارسة موهبة وقدرة خلاقة بمثابرته على التعلم من خلال المواقع الالكترونية، اذ أكد أشرف أنه تمكن من تعلم الرسم الثلاثي الابعاد وما يتملكه هذا النوع من الرسم من الخداع البصري.

وشجع أشرف كافة الشباب الفلسطيني على بذل مزيد من الجهود والمحاولات حتى تحقيق ما يربو اليه الانسان في الحياة من الرضا الذاتي، وأضاف ان القدرة على خلق الابداع واردة لكنها تحتاج الى الإرادة الحقيقية.

وفي ختام البرنامج تميزت القارئة المميزة شهد محمد الناطقة باللغة العربية الفصحى في نثر الأروقة الثقافية للعديد من الروايات الرائعة، أبرزها ساق البامبو للكاتب سعود السنعوسي التي تتناول قضايا عديدة في المجتمعات العربية.

وصرحت شهد محمد أنها تعمل على رواية الصمت الميت التي تسلط الضوء حول أوضاع الاسرى الفلسطينيين، وأكدت اثناء حديثها على ضرورة توجه الشباب الفلسطيني على القراءة بكل الطاقات لان الأفكار تعمل زرع بذرة العلم القادرة على النهوض في المجتمعات.

{gallery}2014/1/sba7al5eer2014{/gallery}