صباح الخير: روح الابداع لا تزال حية في أروقة فلسطين

الجمعة 24 يناير 2014

صباح الخير: روح الابداع لا تزال حية في أروقة فلسطين
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر الجديد- افتتح برنامج صباح الخير أرقته الصباحية باطلاله الزميلان وفاء زيدان وخالد بدير بفقرة صباحيات التي تنثر أروقته الابتسامة والأمال المستقبلية للمواطن الكرمي بالحرية والأمن والأمان.

واستعرض الزميلان وفاء زيدان وخالد بدير أبرز الملفات حيث تم تسليط الضوء على اجابة ماذا بعد انتخابات لجنة اقليم حركة فتح في طولكرم، حيث أكد أمين السر المنتخب للمرة الثانية مؤيد شعبان على أن حركة فتح حامية المشروع الوطني وتلبي تطلعاته الزمنية الحالية والمستقبلية في الحرية والتحرير.

وأشار أمين السر المنتخب أن مدرسة لاعداد الكادر من كافة الفصائل سيتم العمل عليها من أجل انشاء اجيال النصر والتحرير وتقوية الشخصية القيادية في الأجيال القادمة والصاعدة.

وفي الفقرة الابداعية، استضاف الزميلان وفاء زيدان وخالد بدير الشاب المتميز عربيا فارس الجمل والذي فاز في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للشاب العربي المتميز، حيث أكد فارس أن تجاربه المحلية ومشاركاته في العديد من الأنشطة المجتمعية قادته لانجاز ملف المشاركة على المستوى العربي في هذه المسابقة المتميزة.

وجدد فارس الجمل شكره للمؤسسات الداعمة لهذا الانجاز الذي حققه لفلسطين وشعبها، مضيفاً ان المؤسسات يترتب عليها مسؤولية توفير كافة الامكانيات لتهيأة الشباب الفلسطيني على المنافسة عالميا.

وفي ختام البرنامج سطعت الشابة الكرمية الفلسطينية شيرين أبو حمدة مخرجة أفلام في جمعية السينمائيين الفلسطينيين في عرض تجربة اعمالها من خلال دخولها مجال التدريب في هذا المجال.

وأشارت ان بداية أعمالها السينمائية كانت مع الفيلم "طفل الحاجز" الذي استحوذ على بداياتها الابداعية، مشيرة الى أن الجزء المحبب لها كان فيلم " مزتي".

وتدور أحداث مزتي حول عامل نظافة نشأت علاقة وطيدة بينه وبين العربة التي يجمع فيها المخلفات، يعكس فيها بطل الفيلم علاقاته الطيبة مع المجتمع والمحافظة على نظافة المدن الفلسطينية.

يذكر أن شيرين أبو حمدة تعمل على انتاج فيلم عن المخدرات سيظهر قريبا في المهرجانات العربية والعالمية.

{gallery}2014/1/sba7al5eer24-1-2014{/gallery}