اطلالة جديدة وفقرات صباحية رائعة

الجمعة 07 فبراير 2014

اطلالة جديدة وفقرات صباحية رائعة

تلفزيون الفجر الجديد|خالد بدير- افتتح الزميلان وفاء زيدان و خالد بدير برنامج صباح الخير باطلالة جديدة حيث سلط الزميلان الضوء على الجهود التي بذلتها حليمة ارميلات المنتهية فترة عملها بالمسمى الوظيفي كرئيسة نادي الأسير في محافظة طولكرم.

وأكدت حليمة رميلات أم حسام المشوار النضالي في الحركة الاسيرة تستوجب على الجميع الهبة الجماهيرية والتفاعلية مع عذابات الاسرى الذين يعانون من الممارسات الممنهجة في الاجراءات العلاجية داخل السجون الاسرائيلية وسياسات العزل الانفرادي بالاضافة الى الاقتحامات المتكررة لاقسام السجون.

كما توجهت رميلات بالشكر والتقدير لكل من ساهم في الحفل التكريمي يوم الأربعاء الموافق 7/2/2014، بمشاركة كافة المؤسسات الحكومية والاهلية.

وأضافت رئيسة نادي الاسير أم حسام التجربة القيادية التي خضتها تمثل نجاح للمرأة الفلسطينية في رسم الأمل داعية كافة المواطنين لتعزيز صمود الحركة الأسيرة من خلال المشاركة الأسبوعية في اعتصام الأسرى في كافة المحافظات.

واستمر الزميلان وفاء زيدان وخالد بدير في نقاش جريء حول الدعوى القانونية التي تقدم بها مجموعة من المحامين للنيابة العامة في رام الله لحظر استخدام المواقع الاباحية عبر الشبكة العنكبوتية.

وشدد المحامي عمرو الجبيهي أن الدعوة القانونية تأتي لما تحمله هذه المواقع الاباحية مخاطر مجتمعية هادمة بحق الأجيال الصاعدة وعلى وجه التحديد الفئة العمرية 14-17 عاما.

وأشار الجبيهي لضرورة تفعيل الحركة الاسنادية في هذه الدعوى مستندين الى القانون الفلسطيني الأساسي مصدر التشريعات في القانون الفلسطيني.

وفي ختام البرنامج ركز الزميلان وفاء زيدان وخالد بدير على أهمية العلاج المبكر للأسنان مع الدكتور محمد ثابت الذي بدوره شدد على الوعي المجتمعي في اللغة الاصطلاحية عند التحدث عن دكتور الأسنان لمحاولة التغلب على الخوف الذي يتملك كافة الأطفال لدى العلاج.

وأضاف دكتور الأسنان محمد ثابت أن الزيارة الدورية لطبيب الأسنان تشكل كسر هواجس الخوف التي يشكلها المجتمع وتساعد على الكشف المبكر عن مشاكل الأسنان.

من جهة اخرى شدد محمد ثابت طبيب الأسنان على ضرورة استخدام كميات قليلة من معجون الاسنان على اختلاف نوعها لأهمية نظافة الأسنان في الوقاية من الالتهابات وتجنب مضاعفات العلاج الجراحية.

{gallery}2014/2/sba7al5eer7-2-2014{/gallery}