لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

والدة الأسير أبو سرور رحلت وهي بانتظار الدفعة الرابعة



تلفزيون الفجر الجديد – قصة أخرى من قصص المعاناة والالم تمثلها عائلة من عائلات الاسرى الفلسطينين المحكومين بالاحكام العالية تمثل برحيل والدة الاسير محمود ابو سرور التي توفيت اليوم السبت وهي تحمل معها امل ان تراه عائدا الى منزله بعد ان غادره قبل اربعة وعشرين عاما بعد اعتقاله على ايدي قوات الاحتلال الاسرائيلي، خصوصا وان والده كان قد انتقل الى رحمته تعالى وهو في السجن.

والدة الاسير محمود ابو سرور الحاجة صبحة عبد العزيز ابو سرور "توفيت ظهر السبت عن عمر يناهز ثمانين عاما بعد معاناة مع المرض المحكوم بالسجن المؤبد والذي امضى في سكون الاحتلال اكثر من اربع وعشرين عاما بتهمة الانتماء لحركة فتح وتنفيذ عملية عسكرية ضد احد ضباط المخابرات الاسرائيلية حيث تم تصفيته.

واعلنت عائلة الفيدة وحركة فتح ومؤسسات وفعاليات مخيم عايدة عن ان مراسم تشييع والدة الاسير ابو سرور بعد صلاة العصر من اليوم السبت حيث سيشيع جثمانها الطاهر من منزلها الى مسجد ابو بكر الصديق ومن ثم الى المقبرة الاسلامية في محيط مسجد بلال بن رباح.

والدة الاسير ابو سرور قضت وهي على امل ان يعود محررا حيث كانت قد اعدت العدة قبل اشهر وهي على امل الافراج عن والدها في الدفعة الرابعة من الاسرى القدامي التي الغتها اسرائيل.

عايشت والدة الاسير محمود ابو سرور ظروفا صعبة خلال السنوات الاربعة وعشرين التي امضتها في التنقل بين سجون الاحتلال الاسرائيلي حيث كانت تزوره رغم وضعها الصحي الصعب خصوصا وان والد الشهيد ابو سرور توفي قبل عدة سنوات وهو لم يكن يقوى على زيارته بسبب المرض و وضعه الصحي الصعب.

بدورها نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم بيت لحم وفي مخيم عايدة والدة الاسير محمود ابو سرور التي قضت وهي على امل ان ترى ابنها الاسير محررا.

وقال محمد المصري امين سر حركة فتح اقليم بيت لحم ان انتقال والدة الاسير ابو سرور ابن حركة فتح الى رحمته تعالي تعكس نموذجا من نماذج الصمود والنضال المستمر منذ عشرات السنين لابناء شعبنا الفلسطيني في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني التي ما تزال مستمرة.

وقدم المصري باسمه واسم ابناء حركة فتح بمختلف اطرها وكوادرها ومؤسساتها الحركية التعازي للقائد محمود ابو سرور الذي يمضي في سجون الاحتلال حكما بالسجن المؤبد مشيرا الى ان عائلة ابو سرور تمثل نموذجا متميزا من العائلات المناضلة التي قدمت الشهداء والاسرى والجرحى معربا عن مواساة حركة فتح في بيت لحم خصوصا والوطن عموما لعائلة ابو سرور عموما وابناءها خصوصا.

واوضح المصري ان رحيل والدة الاسير ابو سرور يمثل رسالة انسانية و وطنية وثورية على ضرورة انهاء ملف الاعتقال والاسر مشددا على ان ان قضية الاسرى كانت وما زالت قضية وطنية انسانية توجب على القيادة الفلسطينية وضعها في سلم اولويات الاهتمام الفلسطيني.

محمد لطفي امين سر حركة فتح بمخيم عايدة قال ان حركة فتح بالمخيم تنعى بمزيد من الحزن والاسرى والدة المناضل الوطني الكبير الاسير محمود ابو سرور الذي يمضي الحكم بالسجن المؤبد.

واشار لطفي ان والدة الاسير ابو سرور مثلت نموذجا من نماذج الامهات الصابرات المناضلات القويات التي عاشت وماتت وهي على امل ضم والدها الاسير الى حضنها لكنها اليوم تغادر الحياة دون تحقيق حلمها بفعل الاجرام والعنجهية الاسرائيلية التي تمثلت بتاجيل الافراج عن الدفعة الرابعة من الاسرى.

الرابط المختصر: